فوائد عظيمة لشرب ماء المخلل.. ستصدمك!

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي فوائد عظيمة لشرب ماء المخلل.. ستصدمك! والان إلى التفاصيل :

متابعة _ لمى نصر:

يعشق الكثير من الناس تناول المخللات إلى جانب الطعام، أما بالنسبة لماء المخلل فيعتقد أغلب الأشخاص بأنه مضر جداً ويقومون بالتخلص منه عند انتهاء المخلل.

في هذا السياق، سنعرفك على أهم فوائد شرب ماء المخلل:

– يخفف تقلصات العضلات:

إذا كنت تشعر بتقلص وألم في عضلاتك بعد التمرين فالسبب قد يكون الجفاف، والحل قد يكون شرب ماء المخلل قبل التمرين، وفقاً لدراسة أشرفت عليها الكلية الأمريكية للطب الرياضي عام 2010. حوالي ثلث كوب من عصير المخلل هو كل ما يتطلبه الأمر للحصول على هذا التأثير. أما السبب فقد يكون لأن الخل الموجود في ماء المخلل قد يساعد في تخفيف الآلام بشكل سريع ويساعد في إيقاف الإشارات العصبية التي تؤدي إلى تشنج العضلات المتعبة.

– ماء المخلل يحارب رائحة الفم الكريهة:

يمكن أن تسبب البكتيريا في فمك رائحة الفم الكريهة، لكن كل من الشبت والخل الموجودين في المخلل لهما خصائص مضادة لها.

– يحتوي ماء المخلل على البروبيوتيك المفيد لجهازك الهضمي:

تحتوي المخللات المخمرة بشكل طبيعي- وعصيرها- على كائنات دقيقة مفيدة تسمى البروبيوتيك وهي بكتيريا وخمائر حية ومجهرية يمكنك العثور عليها أيضاً في الزبادي، يأتي دور البروبيوتيك في أنه يساعد على الحفاظ على توازن بكتيريا الأمعاء الجيدة والمساعدة في الهضم. لذا، بإمكانك شرب القليل من ماء المخلل يومياً لتنعم بصحة أمعاء جيدة.

– غني بمضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض:

نظراً لأن المخللات عبارة عن خضراوات مخمرة، فهي غنية بفوائد الخضراوات، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

– ماء المخلل يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم:

أظهرت دراسة نُشرت في مجلة أبحاث السكري وشاركت فيها كليات الطب في جامعات مختلفة في اليونان عام 2015، آثار تناول حصة صغيرة من الخل قبل الوجبة. وجدت الدراسة أن الخل يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بعد الوجبة لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذي يرتبط بزيادة الوزن والسمنة.

– قد يساعد على فقدان الوزن:

لمحبي المخلل والباحثين عن طرق لفقدان الوزن، إليكم هذه البشرى السارة. يمكن أن يساعد ماء المخلل في كبح الشهية عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم، وفقاً لموقع cleveland clinic الطبي. من الأسهل إنقاص الوزن والتحكم في الشهية عندما يكون مستوى السكر في الدم مستقراً. أضف إلى ذلك فائدة البروبيوتيك في تحسين الهضم والتمثيل الغذائي التي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على إنقاص الوزن أيضاً.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فوائد عظيمة لشرب ماء المخلل.. ستصدمك! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-10-24 104

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.