العميد سريع يكشف معلومات ومشاهد جديدة عن عملية ربيع النصر في مارب وشبوة (خريطة)

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي العميد سريع يكشف معلومات ومشاهد جديدة عن عملية ربيع النصر في مارب وشبوة (خريطة) والان إلى التفاصيل :

وقال العميد سريع إن القوات المسلحة تمكنت خلال العملية العسكرية ” ربيع النصر “، من السيطرة على مديريات عسيلان والعين وبيحان في محافظة شبوة، ومديريتي حريب والعبدية، وأجزاء واسعة من مديريتي الجوبة وجبل مراد، في محافظة مأرب، بمساحة تقدر بـ 3200 كم مربع.

وأضاف سريع أن سلاح الجو المسير شارك بأكثر من 278 عملية منها 161عملية استهدفت مواقع وتجمعات قوى العدوان في الأراضي المحتلة اليمنية وكذلك 117 عملية في العمق السعودي .

وأكد سريع أن القوة الصاروخية نفذت 130 عملية منها 95 في الأراضي المحتلة و 35 في العمق السعودي.

وأشار إلى أن قوات الدفاع الجوي نجحت في إسقاط 4 طائرات استطلاعية وهي طائرة CH4 وطائرة WING LOONG وطائرتين سكان إيغل Scan Eagle إضافة إلى أن عمليات التصدي للطيران الحربي الناجحة بلغت 296 عملية.

وأوضح العميد سريع أن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة وأسر 1840 من المرتزقة وعناصر القاعدة وداعش بينهم قيادات من العناصر الارهابية كانت تتخذ من العبدية وكرا لها.

واشار الى ان العدوان تكبد خلال العملية 550 قتلى و 1200 مصابون و90 أسيراً، إضافة إلى تدمير ما يقارب 160 آلية ومدرعة وعربة وناقلة جند، إضافة إلى تدمير 180 أسلحة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل العميد سريع يكشف معلومات ومشاهد جديدة عن عملية ربيع النصر في مارب وشبوة (خريطة) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة 26 سبتمبر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة 26 سبتمبر محليات اليمن 2021-10-24 107

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.