وزير الطاقة السوداني يؤكد وقف دخول سفن الوقود إلى مياه بلاده الإقليمية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي وزير الطاقة السوداني يؤكد وقف دخول سفن الوقود إلى مياه بلاده الإقليمية والان إلى التفاصيل :

Reuters

أكد وزير الطاقة السوداني، اليوم الأحد، أن بلاده قررت وقف دخول السفن التي تحمل الوقود إلى المياه الإقليمية السودانية.

ونقل تلفزيون "الشرق" عن وزير الطاقة جادين علي عبيد، قوله إن بلاده قررت وقف دخول السفن التي تحمل الوقود إلى المياه الإقليمية السودانية لتجنب فرض غرامات بسبب التأخير في تفريغ الشحنات. وأضاف أن "السودان يواجه شحا في المخزون الاستراتيجي للمواد البترولية".

هذا ويغلق محتجون من قبائل البجا في شرق السودان موانئ وطرقا احتجاجا على ما يصفونه بالأوضاع السياسية والاقتصادية السيئة في المنطقة.

وكان مجلس الوزراء السوداني قد أعلن في بيان أن إمدادات الوقود تأثرت بسبب إغلاق خط الأنابيب الناقل لمشتقات الوقود من بورتسودان للجيلي والشجرة، فيما تشهد إمدادات البنزين استقرارا بينما يتأثر إمداد الجازولين وغاز الطهي.

المصدر: "رويترز".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وزير الطاقة السوداني يؤكد وقف دخول سفن الوقود إلى مياه بلاده الإقليمية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-10-24 97

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.