حالات اختناق بين متظاهرين فلسطينيين بسبب الغاز الذي أطلقته القوات الإسرائيلية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي حالات اختناق بين متظاهرين فلسطينيين بسبب الغاز الذي أطلقته القوات الإسرائيلية والان إلى التفاصيل :

ووفقا لوكالة سبوتنيك فإن المسيرة التي انطلقت في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، كانت سلمية تستهدف دعم الأسرى المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.

وفيما لبى فلسطينيون دعوة كل من نقابة العاملين في جامعة الخليل، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، للمشاركة في المسيرة، فقد طالبوا بضرورة الإفراج العاجل عن الأسرى المضربين الذين يصارعون الموت، حسب تعبيرهم.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد حذر في بيان أصدره اليوم الأحد من احتمالية حدوث وفيات بين صفوف المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية، مؤكدا أن السلطات الإسرائيلية تواصل تعنتها ضد المضربين عن الطعام.

وقال: "احتمالية ارتقاء شهداء بين صفوف المعتقلين المضربين عن الطعام تتصاعد، في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تعنتها ورفضها الإفراج عنهم وإنهاء اعتقالهم الإداريّ التعسفيّ".

وقال أمجد النجار الناطق الإعلامي لنادي الأسير الفلسطيني: "من الضروري التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا إلى أن قيادات الحركة الأسيرة في كافة السجون قررت خوض إضراب مفتوح عن الطعام لمساندة الأسرى المضربين عن الطعام في ظل رفض مصلحة سجون الاحتلال الإفراج عنهم".

يشار إلى أن إلس ديبوف مديرة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس، كانت قد أصدرت بيانا أكدت فيه تجديد مطالبتها العاجلة بشأن بعض الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وقالت: "نجدد نداءنا العاجل بشأن السيد مقداد القواسمة والسيد كايد نمورة، ونحث السلطات والمعتقلين وممثليهم على إيجاد حل يجنب أي خسائر في الأرواح".

وتابعت: "نواصل زيارة ومراقبة أوضاعهم عن كثب؛ كما نتابع وضع ستة معتقلين آخرين مضربين عن الطعام، بمن فيهم السيد علاء الأعرج. لكل معتقل الحق في معاملة إنسانية تحفظ كرامته".

** تابع المزيد من أخبار فلسطين اليوم على سبوتنيك


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل حالات اختناق بين متظاهرين فلسطينيين بسبب الغاز الذي أطلقته القوات الإسرائيلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبوتنيك وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : سبوتنيك العالم العربي الصحافة العربية 2021-10-24 58

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.