سلوفاكيا تعتذر رسمياً عن سلب قدرة نساء الغجر على الإنجاب

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي سلوفاكيا تعتذر رسمياً عن سلب قدرة نساء الغجر على الإنجاب والان إلى التفاصيل :

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتذرت الحكومة السلوفاكية رسميا عن عمليات التعقيم القسري، أو سلب القدرة على الإنجاب، لنساء أقلية الروما (الغجر) على مدى عقود.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية السلوفاكية أن الائتلاف الحاكم في البلاد أصدر بيانا الأربعاء يدين فيه سنوات من انتهاكات حقوق الإنسان واعتذر للمتضررين.

وقالت ممثلة الحكومة عن الغجر على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت إنه لا يمكن تقدير عدد عمليات التعقيم لكن عدة آلاف على الأقل من النساء تضررن.

ووفقا للحكومة، أجريت عمليات تعقيم قسرية بين عامي 1966 و1989 بهدف الحد من عدد الأطفال المولودين لأقلية الروما.

ولكن حتى بعد سقوط الشيوعية، تعترف الحكومة بأن نساء الروما تعرضن لضغوط غير قانونية في العيادات بين عامي 1990 و2004 للموافقة على التعقيم بعد إنجاب الأطفال.

وتطالب منظمات حقوقية ومجلس أوروبا منذ سنوات سلوفاكيا بالاعتراف بسنوات الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان ضد الغجر وتعويض الضحايا.

ورحبت مفوضة حقوق الإنسان في مجلس أوروبا، دنيا مياتوفيتش، بالاعتذار باعتباره خطوة أولى مهمة في رد على تويتر ، غير أنها قالت إنه يتعين إقامة آلية للتعويض بسرعة.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل سلوفاكيا تعتذر رسمياً عن سلب قدرة نساء الغجر على الإنجاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة البيان عالم واحد الإمارات 2021-11-25 109

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.