برلماني: مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر ‎‎

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي برلماني: مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر ‎‎ والان إلى التفاصيل :

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بمحافظة سوهاج، أن مصر ستبهر العالم بإفتتاح طريق الكباش بالأقصر، مشيرا إلى أن الحضارة المصرية ستظل طوال التاريخ مبهرة وملهمة لكل العالم. 

وثمن النائب عاطف كعربان ،في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم ،جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى في إحياء طريق الكباش الفرعوني لتصبح مدينة الأقصر ،عاصمة الحضارة والجمال والتاريخ لتظهر بشكل عالمي جديد، متحلية بقدرات السحر والجمال.، مما يجعل مصر في مقدمة الدول السياحية على مستوى العالم.

وقال كعربان، أن هذا الحدث العالمى يضع محافظة الأقصر على خريطة السياحة العالمية، و يعد نقلة نوعية كبيرة في خدمات السياحة والتنمية الشاملة للأقصر كمقصد سياحي عالمي وأكبر متحف مفتوح يربط ما بين معبدي الكرنك والأقصر بطول 2700م ويسلط الأضواء من كل أنحاء العالم على عاصمة التاريخ وما تحتويه من كنوز تحت الأرض مازالت تبوح بأسرارها .

ولفت إلى أن قطاع السياحة والآثار في مصر، شهد نقلة نوعية كبيرة بفضل جهود القيادة السياسية وحكمة الرئيس في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة من ضمنها إفتتاح طريق الكباش للترويج السياحى لمحافظة الأقصر .

يذكر أن طريق الكباش هو طريق الاحتفالات والمواكب والذى يصل بين معابد الكرنك ومعبد الأقصر، وحالياً يسمى بطريق أبو الهول، والاسم السياحي الدارج طريق الكباش، وهو أقدم طريق احتفالي عرفته البشرية. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل برلماني: مصر ستبهر العالم بافتتاح طريق الكباش بالأقصر ‎‎ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2021-11-25 26

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.