خبيرة تكشف مخاطر تسخين أطعمة اليوم السابق

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي خبيرة تكشف مخاطر تسخين أطعمة اليوم السابق والان إلى التفاصيل :

متابعة- بتول ضوا

على الرغم من أن الكثير من السيدات تعتمد طهي الطعام بشكل يومي، إلا أنه وفي بعض الأحيان قد تبقى كمية من الطعام المطهي، لليوم التالي فتقوم الأمهات بإعادة تسخينة دون النظر إلى الكوارث المنطوية تحتها.

وفي هذا الصدد حذرت وخبيرة التغذية الروسية أولغا لوشنيكوفا، وجود خطورة كبيرة بسبب تناول الأطعمة التي تم طهيها في اليوم السابق، مؤكدة على ضرورة تخزين الطعام بصورة صحيحة.

وقالت لوشنيكوفا: “يجب تبريد بقايا الطعام والأطعمة المعالجة حرارياً في موعد لا يتجاوز ساعتين بعد الطهي.

يبلغ الحد الأقصى لعمر التخزين لأطباق اللحوم من ثلاثة إلى أربعة أيام، ولسلطات الخضار غير المتبلة عدة ساعات فقط.

ومن الأفضل تعبئة الطعام المطبوخ في ورق زبدة أو ورق تغليف أو علب محكمة الإغلاق. يجب الحرص على عدم وضع الوجبات المطبوخة بجانب الأطعمة النيئة”.

وأكدت لوشنيكوفا أنه من الأفضل عدم تسخين الوعاء أو المقلاة بالكامل بالطعام، فعندما يتم قلي البطاطس بالزيت النباتي، تتشكل الدهون المتحولة، وكذلك مادة الأكريلاميد التي لها تأثير مسرطن.

إذا قمت بإعادة تسخين مثل هذه البطاطس في مقلاة، ثم قليها مرة أخرى بالزيت، فسيكون هناك الكثير من هذه المواد الخطيرة فيها.

وأشارت الخبيرة إلى أنه من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على النترات مثل الكرفس والسبانخ فقط عندما تكون طازجة لأنها تنتج النتروزامين غير الصحي عند تسخينها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المعالجة الحرارية المتكررة للحوم، وخاصة الدجاج، تغير بنية البروتين ويصعب هضمها مما يزيد الحمل على الجهاز الهضمي.

وتنصح لوشنيكوفا بعدم إعادة تسخين اللحوم أو الدواجن، بل إضافتها إلى السلطات والوجبات الخفيفة والسندويشات، موضحة الطريقة الأكثر فعالية للحفاظ على الفوائد الصحية للأطعمة هي الطهو يوميًا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل خبيرة تكشف مخاطر تسخين أطعمة اليوم السابق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-11-25 48

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.