أخطاء ترتكبينها تأدي إلى تلف شعرك .. تجنبيها

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي أخطاء ترتكبينها تأدي إلى تلف شعرك .. تجنبيها والان إلى التفاصيل :

متابعة _ سوزان حسن

بعض النساء يقمن بطرق خاطئة من أجل فرد الشعر والتي منها لف الشعر خاصة بعد الاستحمام أو تمشيط الشعر وهو لازال مبلول وغيرها من العادات الخاطئة التي يقدم عليها الكثير من النساء بغرض العناية بالشعر لكن يقدمون على حدوث ضرر كبير للشعر ولابد من الإقلاع عن هذه العادات الخاطئة التي قد تتسبب بشكل كبير في حدوث مشاكل في الشعر ومن الممكن أن تصبح تلك المشاكل فيما بعض مشكلة كبيرة من الصعب حلها أو الوصول إلى نتيجة مرضية لمظهر الشعر فيما بعد.

1-ربط الشعر وهو مبلل:

-عندما تقوم بربط الشعر وهو لا يزال مبلول فإننا تقوم بإحداث العديد من المشاكل به والتي تؤدي إلى حدوث تكسير في الشعر حيث أكدت التجارب على أن الشعر في حالة البلل يصل لأكبر طول له عن حالته إن كان جافا ويبدأ في الانكماش بعد أن يصبح جافا.

-‏-ففي حالة إن كان الشعر ملفوفا ومربوطا وهو مبلل فإن المرأة تعرض شعرها للتكسير وليس للفرد كما يظن البعض لأن الشعر يكون في أضعف حالاته.

2-النوم بالشعر المبلل :

-الذهاب إلي السرير والشعر المبتل يمكن أن يسبب الصداع في منتصف الليل . لأن درجة حرارة الجسم تميل إلي الانخفاض تبعاً لدرجة حرارة الغرفة عندما تنام وفي المراحل الأولي من النوم تزداد مرحلة النوم السريعة وترتفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم وعندما تصبح درجة حرارة الجسم دافئة والشعر مبتل وبارد يمكن أن يسبب ذلك الصداع .

-تلف نهايات الشعر و قد يكون ذلك هو أقل المخاوف الناتجة عن النوم بالشعر المبتل ولكن عند وضع الشعر المبتل علي الوسادة يؤدي احتكاك الشعر بالوسادة ويلتف حول الرأس يؤدي إلي تلف وتكسير نهايات الشعر . خصوصاً أن الشعر الرطب من السهل تكسيره .

3-زيادة إجهاد الشعر:

عندما تقومين بتلوين شعرك باستخدام مواد رخيصة الثمن وغير مضمونة فأنت بذلك تقومين بإجهاد الشعر، وعندما تكثرين من تلوين شعرك فأنت بذلك تقومين بإجهاد الشعر، وعندما تقومين بالكف عن تطبيق حمامات الكريم والبلسم فأنت بذلك تقومين بإجهاد الشعر توقفي عن إجهاد شعرك لتتوقف نهايات شعرك عن التلف.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أخطاء ترتكبينها تأدي إلى تلف شعرك .. تجنبيها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-11-25 66

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.