مصر تستعد لافتتاح "طريق الكباش"

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي مصر تستعد لافتتاح "طريق الكباش" والان إلى التفاصيل :

يترقب المصريون الافتتاح التاريخى لـ"طريق الكباش"، والذي يصل بين معبدي الأقصر والكرنك، ويمتد لمسافة 2700 متر بعد انتهاء عمليات الحفر التي بدأت قبل 70 عاما.

وتمتد عمليات التنقيب والكشف عن تماثيل الأكباش الحجرية لمدة 70 عاما، حيث تم الكشف عن "الكباش" القديمة الحامية للمعبد بالبر الشرقي لمحافظة الأقصر لطريق يبلغ طوله 2700 متر، ويعد من أهم الطرق التي شيدها المصري القديم على مدار تاريخه.

ويرجع إنشاؤه إلى عصر الملكة حتشبسوت، التي شيدت مقصورتها الحمراء داخل معبد الكرنك، وتبعها العديد من الملوك في تشييد الطريق، منهم تحتمس الرابع، وأمنحتب الثالث، ورمسيس الثاني، نهاية بالملك نختنبو، مؤسس الأسرة الثلاثين.

وكان الغرض من إنشاء هذا الطريق ربط معبد الأقصر بمعبد الكرنك للاحتفال بعيد الأوبت من أهم الأعياد المصرية القديمة وكان يتم الاحتفال به في بداية موسم الفيضان والذي يليه.

المصدر: "المصري اليوم"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مصر تستعد لافتتاح "طريق الكباش" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم العالم العربي الصحافة العربية 2021-11-25 35

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.