مقرب من حزب أردوغان: تركيا دعمت الرئاسة الإماراتية للإنتربول

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي مقرب من حزب أردوغان: تركيا دعمت الرئاسة الإماراتية للإنتربول والان إلى التفاصيل :

الخميس 25 نوفمبر 2021 06:37 م

ألمح مقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الخميس، إلى أن أنقرة دعمت رئاسة الضابط الإماراتي "أحمد الريسي" لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول).

وذكر الكاتب الصحفي "إسماعيل كايا"، عبر تويتر، أن "تركيا تولي أهمية كبيرة لتعاون الإنتربول معها لاستعادة مطلوبين من تنظيمات مختلفة (تعتبرها إرهابية) وبالتالي يمكن أن تدعم فوز مرشح الإمارات في إطار تفاهم يخدم أولويات أنقرة".

اليوم ينتخب الإنتربول رئيسه الجديد في ختام اجتماعاته بـ #إسطنبولأبرز المرشحين ممثل #الإمارات أحمد الريسيتركيا تولي أهمية كبيرة لتعاون الانتربول معها لاستعادة مطلوبين من تنظيمات مختلفةوبالتالي يمكن أن تدعم تركيا ودول صديقة لها فوز مرشح الإمارات في إطار تفاهم يخدم أولويات أنقرة

— Ismail Kaya (إسماعيل كايا) (@Ismail_kaya88) November 25, 2021

وانتُخب "الريسي" رئيسا للإنتربول، الخميس، في مدينة إسطنبول التركية، وهو ما أثار تساؤلات حول ما إن كان المسؤول الإماراتي قد حصل على دعم تركي في الانتخابات التي جرت عقب يوم واحد من لقاء ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد" مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في أنقرة.

وجاء انتخاب "الريسي" متزامنا مع مسار التقارب المتسارع بين تركيا والإمارات، والحديث عن توصل البلدين إلى تفاهمات أمنية غير معلنة إلى جانب الاتفاقيات الاقتصادية المعلنة.

ورغم أن منصب رئيس الإنتربول رمزي إلى درجة كبيرة، إذ يدير أمين عام المنظمة أعمالها، إلّا أن أنقرة تولي أهمية له في إطار مساعيها للضغط من أجل تعاون أكبر معها في المرحلة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع القوائم التركية للمطلوبين حول العالم بتهم الإرهاب، خاصة العناصر المتهمة بالانتماء إلى تنظيم "بي كا كا" وتنظيم جولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب عام 2016.

كما ترغب أنقرة في استعادة زعيم المافيا "سادات بيكر"، الذي يبث فيديوهات من الإمارات، تهاجم مسؤولين في الحكومة التركية وعلى رأسهم وزير الداخلية "سليمان صويلو".

وفي إطار التنسيق بين البلدين في المجال الأمني، التقى وزير الداخلية التركية، الخميس الماضي، نظيره الإماراتي "سيف بن زايد آل نهيان" في العاصمة الإيطالية روما على هامش مشاركته في مراسم توزيع جوائز الجمعية البرلمانية المتوسطية 2021، وهو ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مقرب من حزب أردوغان: تركيا دعمت الرئاسة الإماراتية للإنتربول نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-11-25 64

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.