تعرفي على كيفية تنظيف عيون الغاز..ستدهشك

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي تعرفي على كيفية تنظيف عيون الغاز..ستدهشك والان إلى التفاصيل :

متابعة _ سوزان حسن

يعتبر المطبخ المكان المخصص الذي يتم فيه إعداد الطعام ، ويحتاج المطبخ إلى النظافة المستمرة خاصةً موقد الغاز، إذ تتعرض عيون الغاز بشكلٍ دائم للدهون الصعبة التي يصعب إزالتها ، ويعتبر موقد الغاز من الأجزاء الأساسية للمطبخ، ويُستخدم يوميًا وبصورةٍ متكررة لساعات طويلة ، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة تنظيف عيون الغاز

طرق تنظيف عيون الغاز :

هناك العديد من الطرق المستخدمة في تنظيف عيون الغاز نذكر منها ما يأتي:

1-الزيت النباتي وزيت الزيتون:

تُغمس فوطة نظيفة في القليل من الزيت النباتي أو زيت الزيتون، ثم تُفرك بها الأوساخ المتراكمة والبقع المتكونة على عيون الغاز لدقائق حتى تختفي، بعد ذلك تُمسح عيون الغاز بفوطة نظيفة.

‏2-الصابون والماء:

‏يُخلط مقدار قليل من صابون غسل الأطباق مع كمية مناسبة من الماء الدافئ، وتُغمس قطعة من القماش النظيف بالخليط وتُنظف بها عيون الغاز من الداخل، ثم تُنظف العيون من الخارج، ويجب إعادة عملية التنظيف بقطعة أخرى من القماش المبلل بالماء فقط، ثم تُجفف عيون الغاز بقطعة نظيفة من القماش.

3-بيكربونات الصوديوم وسائل غسل الأطباق:

يُخلط في وعاء كميات متساوية من بيكربونات الصوديوم وسائل غسل الأطباق، يجب الاستمرار في الخلط حتى يصبح الخليط رغويًا، ويوزع الخليط على سطح الغاز وعيون الغاز، وتُفرك باستعمال فوطة لمدة خمس دقائق، وبعدها تُجفف بفوطة نظيفة، وتساعد هذه الطريقة على إزالة الدهون والزيوت الصعبة.

4-الخل الأبيض:

تُملأ نصف قارورة فارغة بالماء ونصفها الثاني بالخل الأبيض، وتُرّج القارورة ويُرّش المحلول على عيون الغاز ويُترك لبضع دقائق، ثم تُمسح باستعمال قطعة نظيفة من القماش، ويجب استخدام هذا المحلول في التنظيف يوميًا بعد الانتهاء من تحضير الطعام كي لا تتجمع الشحوم والأوساخ عليه.

5-بيكربونات الصوديوم والملح:

تُخلط 2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، و2 ملعقة صغيرة من الملح، و2 ملعقة صغيرة من الماء للحصول على مزيجٍ ناعم مثل الكريم، ثم تُغمس قطعة من القماش في المزيج وتُنظّف بواسطتها عيون الغاز، ويساعد هذا المزيج في إزالة البقع المستعصية.

6-الأمونيا:

تُزال عيون الغاز ثم توضع في كيس من أكياس المطبخ، وتُرّش برذاذ الأمونيا السائل، ثم يُغلَق الكيس على عيون الغاز وتُترك لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي يتم غسلها باستعمال الماء الفاتر، ويمكن خلط الأمونيا مع الماء واستخدام المزيج في تنظيف وتلميع سطح الغاز.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل تعرفي على كيفية تنظيف عيون الغاز..ستدهشك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الامارات نيوز الأخبار الإمارات 2021-11-25 90

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.