«الصحة»: استقبال 3.6 مليون جرعة من لقاحي «جونسون وأسترازينيكا» لمواجهة «كورونا»

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي «الصحة»: استقبال 3.6 مليون جرعة من لقاحي «جونسون وأسترازينيكا» لمواجهة «كورونا» والان إلى التفاصيل :

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مصر 3 ملايين و688 ألفاً و500 جرعة من لقاح فيروس كورونا عبر مطار القاهرة الدولى، ضمن خطة الدولة للتوسع والتنوع فى توفير اللقاحات، حفاظاً على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

وأشار «عبدالغفار»، فى بيان اليوم، إلى أن «شحنات اللقاحات شملت مليونين و388 ألفاً و500 جرعة من إنتاج شركة أسترازينيكا عبر آلية كوفاكس بالتعاون مع التحالف الدولى للأمصال واللقاحات (GAVI)، إضافة إلى 1.3 مليون جرعة من إنتاج شركة جونسون آند جونسون، مقدمة من الولايات المتحدة عبر الآلية أيضاً».

«عبدالغفار»: الشحنات ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء قبل توزيعها على مراكز التطعيمات

وأكد الوزير أن تلك الشحنات ستخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيمات على مستوى الجمهورية، موضحاً أن لقاح «جونسون» عبارة عن جرعة واحدة فقط، بينما «أسترازينيكا» ستكون جرعتين، يفصل بينهما 28 يوماً، واللقاحان حاصلان على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء.

جديرٌ بالذكر أن مصر استطاعت فى وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التى شملت «سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازينيكا، وسبوتنيك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، وموديرنا»، ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات. وتناشد وزارة الصحة والسكان المواطنين التسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة لتلقى لقاحات فيروس كورونا، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهداً فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية، بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

الوزارة تطلق تطبيقاً جديداً لتسهيل دخول السياح

فى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان، عن استعداد الوزارة لإطلاق تطبيق جديد باسم «arrive egypt» لتسهيل مهمة دخول السائحين لمصر، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، موضحاً فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه يعمل على تسريع وتيرة دخول السائح من خلال إدخال بياناته الخاصة بموقفه من الحصول على لقاح كورونا أو خضوعه لتحليل «pcr».

وتابع المصدر أن فريق الحجر الصحى بالمطار مهمته أن يفحص البيانات التى أدخلها السائح قبل وصول السائ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «الصحة»: استقبال 3.6 مليون جرعة من لقاحي «جونسون وأسترازينيكا» لمواجهة «كورونا» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن سياسة مصر 2021-11-25 34

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.