إليك الفارق بين جائزة الفيفا والكرة الذهبية

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي إليك الفارق بين جائزة الفيفا والكرة الذهبية والان إلى التفاصيل :

أخبار الرياضة - 25/11/2021 23:09

 السوسنة - مع اقتراب نهاية كل عام، يشهد الشارع الكروي ارتفاعا في وتيرة الحديث عن جائزة أفضل لاعب في العالم، سواء تلك التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أو التي تعلنها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العريقة وتحمل اسم "الكرة الذهبية" أو "بالون دور".

ومع أن صاحب الجائزتين عادة ما يكون لاعبا واحدا، فإن هناك اختلافات بين جائزة الفيفا والكرة الذهبية، بشكل يربك متابعي كرة القدم أحيانا.

وكانت جائزتا الفيفا والمجلة قد دمجتا بين عامي 2010 و2015، قبل أن يعود كل طرف إلى منح جائزته الخاصة بدءا من عام 2016.

وتقدم "سكاي نيوز عربية" دليلا لمعرفة الفروق الأساسية بين الجائزتين، لفض الاشتباك لدى متابعي اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

جائزة الفيفا

تبدأ جائزة الفيفا من لجنة تضم عددا من اللاعبين السابقين من كل قارات العالم، يختارون أفضل 11 لاعبا في الموسم الكروي بعد انتهائه.

بعد إعلان الأسماء الـ11، تبدأ مرحلة التصويت التي يشارك فيها الجماهير (عبر استفتاء إلكتروني) وصحفيون من عدة دول، ومدربو وقادة منتخبات كرة القدم حول العالم، لاختيار قائمة قصيرة مكونة من 3 لاعبين (يكون الأفضل بينهم محسوما بالأصوات) بعد تقييم الأداء مع الأندية والمنتخبات.

وتوزع نسب التصويت بالتساوي بين الجمهور والصحفيين والمدربين واللاعبين (25 بالمئة لكل فئة).

واللاعبون المرشحون لجائزة الفيفا هذا العام هم: الفرنسي كريم بنزيمة، والبلجيكي كيفن دي بروين، والنرويجي إيرلنغ هالاند، والإيطالي جورجينيو، والبرازيلي نيمار، والفرنسي نغولو كانتي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي كيليان مبابي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح.

وستقدم الجائزة لأفضل لاعب في حفل بمدينة زيورخ السويسرية، بتاريخ 17 يناير 2022، كعادتها في الإعلان عنها مطلع العام.

الكرة الذهبية (بالون دور)

تأسست الجائزة الأقدم والأعرق عام 1965 على يد مجلة "فرانس فوتبول" المتخصصة في شؤون كرة القدم.

الفارق الأساسي بين جائزتي الفيفا والمجلة حاليا، هي الفترة الزمنية التي تتم على أساسها المقارنة بين اللاعبين، حيث يعتمد الفيفا الموسم الكروي أما "الكرة الذهبية" فتقيم اللاعبين عبر العام الميلادي.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل إليك الفارق بين جائزة الفيفا والكرة الذهبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-11-26 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.