ثاني حفل ساحر خلال 2021.. مصر تفتتح مسار الآلهة بحضور السيسي

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي ثاني حفل ساحر خلال 2021.. مصر تفتتح مسار الآلهة بحضور السيسي والان إلى التفاصيل :

كشفت السلطات المصرية، الخميس، عن منتزه أثري مرمم يقع في مدينة الأقصر ويعود تاريخه إلى ما قبل 3000 عام، وهو أحدث مشروع حكومي يسلط الضوء على الكنوز الأثرية في البلاد.

وتكافح مصر لإنعاش صناعة السياحة، التي تعاني جراء سنوات من الاضطرابات السياسية في أعقاب ثورة 25 يناير عام 2011 الشعبية التي أطاحت بالرئيس السلطوي السابق "حسني مبارك"، وفي الآونة الأخيرة، جائحة فيروس كورونا.

ويربط الممشى القديم - المعروف باسم "شارع أبو الهول"، ولكنه أطلق عليه أيضا "طريق الكباش" و"مسار الآلهة" - معبدي الكرنك والأقصر الشهيرين في ما كانت تعرف بمدينة طيبة، والتي كانت عاصمة مصر في العصور القديمة. ويُعتقد أنه كان الطريق الذي يسلكه الحجاج لزيارة المعابد وتكريم آلهتهم.

وتصطف تماثيل الكباش وأبو الهول على قواعد في الطريق الأثري الكائن بالأقصر، والذي يقع على ضفاف نهر النيل وعلى بعد حوالي 650 كيلومترا (400 ميل) إلى جنوب القاهرة، ويمتد لعدة أميال وكان قيد التنقيب لأكثر من 50 عاما.

وحضر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" الحدث الذي نقله التليفزيون، وهو حفل نظم في وقت متأخر من المساء، ويكتمل بإعادة محاكاة عيد قديم، إلى جانب مسؤولين كبار آخرين.

وفي هذا الصدد، قال "محمد عبدالبديع"، أحد كبار مسؤولي الآثار المصريين، إن أقدم الآثار على طول الطريق هي ستة هياكل بنتها الملكة حتشبسوت، المرأة الفرعونية الوحيدة التي حكمت مصر، ويعود تاريخها إلى عام 1400 قبل الميلاد.

وأضاف أنه وفقا للكتابات الهيروغليفية على جدران أحد المعابد، فإن العيد كان يعرف باسم "أوبت" وتميز بمسيرات وراقصات احتفالا بالمكافأة التي كان يجلبها فيضان النيل السنوي إلى الحقول.

كما كان هناك قافلة بحرية من القوارب المقدسة التي كانت تشق طريقها إلى المعبد، حسب التدوينات.

وحدث الخميس هو ثاني حفل ساحر يقام هذا العام لتكريم التراث المصري.

وفي أبريل/نيسان الماضي، استضافت الحكومة موكبا بمناسبة نقل بعض المومياوات الشهيرة من المتحف المصري بوسط القاهرة إلى المتحف الذي تم تشييده حديثا جنوب العاصمة المصرية. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ثاني حفل ساحر خلال 2021.. مصر تفتتح مسار الآلهة بحضور السيسي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-11-26 51

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.