أول تعليق رسمي على "الصور المسيئة" في كتاب تركي يُدرس في سوريا

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي أول تعليق رسمي على "الصور المسيئة" في كتاب تركي يُدرس في سوريا والان إلى التفاصيل :

استنكرت وزارة الأوقاف السورية بشدة ما وصفته بـ "الإساءة والتطاول الخطير" على مقام النبي محمد، تعليقا على كتاب أصدرته وزارة التعليم التركية، وأثار ضجة بسبب صور مسيئة لمقام النبوة.

وقالت الوزارة في بيان إن "بعض المواقع تداولت صورا من كتاب مدرسي أصدرته وزارة التعليم التركية للصف الأول الابتدائي وهو كتاب في السيرة النبوية يحوي رسوما وصورا مسيئة لمقام النبوة يتم توزيعه على المدارس في مناطق سيطرة الإرهابيين وعملاء الاحتلال التركي في شمال سوريا".

وفي أول تعليق رسمي من الحكومة السورية حول ذلك، قالت الوزارة إن المجلس العلمي الفقهي (التابع لوزارة الأوقاف السورية) يبدي "استنكاره الشديد لهذه الإساءة والتطاول الخطير" على مقام الرسول.

وأضاف البيان أن المجلس يؤكد "أن مثل هذه الأفعال تفضح الوجه الحقيقي للإخوان المجرمين (الوصف السوري لجماعة "الإخوان المسلمين")، وأذنابهم الذين يتسترون بلباس الدين".

وقال البيان: "إن مثل هذه الخطوة تأتي ضمن سياق استهانة هؤلاء ومن ورائهم الاحتلال التركي بكل الحرمات والمقدسات بدءا من سفك الدماء إلى احتلال الأراضي وصولا إلى الإساءة لمقام الأنبياء عليهم الصلاة والسلام".

وأضاف أن "محاولات الاحتلال التركي العثماني وأذنابه لن تفلح في تخريب عقول الأجيال وتشويه مقدساتهم، كما لم تفلح سابقاً في تزوير التاريخ وقلب الحقائق".

وختم البيان بالقول: "إن احتلالهم للأراضي السورية ومحاولاتهم لطمس الهوية لا محالة زائلة بإذن الله ونصره وتأييده".

وتداول سوريون من مختلف التوجهات السياسية في البلاد وخارجها، صورا من الكتاب، ويظهر في أحدها رجل بلباس عصري تحت عنوان يشير إلى أنه النبي محمد.

وقد أثار الكتاب الذي وزعته وزارة التعليم التركية في مدارس ضمن المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا موجة من الغضب، واعتبرت أنها تحمل إساءة للنبي.

المصدر: RT


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أول تعليق رسمي على "الصور المسيئة" في كتاب تركي يُدرس في سوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم العالم العربي الصحافة العربية 2021-11-26 67

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.