الصين تنتقد بشدة تصريحات "استفزازية" لمسؤول عسكري هندي

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي الصين تنتقد بشدة تصريحات "استفزازية" لمسؤول عسكري هندي والان إلى التفاصيل :

Reuters AH LIM

جنود هنود قرب الحدود مع الصين

أعربت بكين، اليوم الخميس، عن معارضتها الشديدة لتصريحات مسؤول عسكري هندي، قال فيها إن الصين تشكل تهديدا للهند.

ووصف وو تشيان، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، تصريحات المسؤول الهندي بأنها "استفزازية"، وقال إن إثارة ما يسمى "التهديد الصيني" ينتهك بشدة التوجيه الاستراتيجي الذي وضعه زعيما البلدين بأن الصين والهند لا تشكلان أي تهديد لبعضهما البعض.

وأضاف أن إثارة المواجهة الجيوسياسية بين البلدين "أمر غير مسؤول وخطير"، مضيفا أن قوات الحدود الصينية "مصممة على حماية السيادة والأمن الوطنيين وهي ملتزمة أيضا بالحفاظ على السلام والاستقرار على طول الحدود".

وأعرب عن أمله في أن "يتمكن الجانب الهندي من الالتقاء بالصين في منتصف الطريق وأن يحافظ بشكل مشترك على تنمية سليمة للعلاقات الثنائية".

يذكر أن اشتباكات جرت بين الجانبين في يونيو 2020 تكبدت فيها القوات الهندية خسائر زادت على 150 بين قتلى وجرحى. وإثر ذلك، سعى البلدان إلى المضي قدما في تبني تدابير لتخفيف حدة التوتر بينهما.

المصدر: "شينخوا"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الصين تنتقد بشدة تصريحات "استفزازية" لمسؤول عسكري هندي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2021-11-26 85

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.