اليوم نظر دعوى منع استخدام سم «الاستركينين» في قتل الكلاب الضالة

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي اليوم نظر دعوى منع استخدام سم «الاستركينين» في قتل الكلاب الضالة والان إلى التفاصيل :

تنظر محكمة مجلس الدولة، اليوم السبت، الدعوى المقامة من كرم كامل نظير، بصفته وكيلا عن رئيس جمعية «أورتيم لحياة الحيوان»، والتي يطالب فيها بإلغاء القرار السلبي بامتناع المدعي عليهم عن استخدام سم «الاستركينين»، في قتل الكلاب والحيوانات الضالة.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 2242 لسنة 75 قضائية، كلا رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والصحة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية «بصفاتهم».

مقيم الدعوى فوجئ بقتل ممنهج للحيوانات

 وقالت الدعوى: «فوجئت الجمعية بحملة تستهدف إبادة الكلاب والقطط الضالة والهائمة في شوارع مصر عن طريق الطعم المخلوط بالسموم أو قتلها بالخرطوش في كل أنحاء الجمهورية، وفقا للتعليمات الصادرة المستمرة لكل المحافظات بقتل هذه الحيوانات، بمخالفة الدستور والقانون والشريعة الإسلامية ومما يضر بعملية التوازن البيئي، ويساعد على ظهور حيوانات شرسة أو ضارة كالثعابين والفئران والذئاب التي تعيش في المناطق الصحراوية، حيث إن الكلاب والقطط تشكل خط الدفاع الأول في المناطق والتجمعات العمرانية القريبة من الصحراء والجبال ضد محاولات دخول تلك الحيوانات المفترسة إليها».

سم الاستركنين محظور دولياً 

وأضافت الدعوى «هال الجمعية قيام جهة الإدارة باستخدام سم «الأستركنين» المحظور في أغلب دول العالم في قتل تلك الحيوانات، الذي يشكل خطرا جسيما على الإنسان بالمقام الأول مع الحيوانات المنزلية والطبيعة بوجه عام، كما أنه يكلف الدولة أموالا طائلة مما يعد إهدارا لأموال الدولة دون جدوى، رغم وجود سبل أخرى لمواجهة زيادة أعداد الكلاب والقطط في الشوارع، أكثر نجاعة وأقل تكلفة».

المفوضين أوصت في تقرير لها بوقف قتل الكلاب بسم «الأستركنين»

 وأوصى تقرير قضائي سابق لهيئة مفوضي الدولة، أصليا، برفض الدعوى المطالبة بوقف استخدام سم «الاستركينين»، في قتل الكلاب والحيوانات الضالة، واحتياطياً، بإلزام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بإيقاف استخدام مادة الاستركنين للتخلص من الكلاب والحيوانات الضالة الموجودة بالطرق والأماكن العامة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اليوم نظر دعوى منع استخدام سم «الاستركينين» في قتل الكلاب الضالة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن سياسة مصر 2021-11-27 140

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.