محمد حفظي يشيد بدور رؤساء المهرجانات السابقين للقاهرة السينمائي

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي محمد حفظي يشيد بدور رؤساء المهرجانات السابقين للقاهرة السينمائي والان إلى التفاصيل :

قام المنتج محمد حفظي و رئيس مهرجان القاهره السينمائي الدولي في دورته 43،بأرسال تحية شكر الي كل رؤساء المهرجان السابقين للقاهرة السينمائي الدولي .بدءا من الكاتب سعد الدين وهبة وعزا ابو عوف وحسين فهمي وماجدة واصف .كما قام بالتحية إلى الفنانين الذين غقدناهم هذا العام.

وختم كلمته أن السينما ستظل متواصلة في دورها الثقافي رغم مامرت به من ظروف صعبة بفيرس الكورونا .كما وجه التحية لوزارة الثقافة متمثلة في الوزيرة د.ايناس عبدالدايم لدعمها مهرجان القاهرة السينمائي ليظهر بشكل مشرف لمصر.

وطرح مهرجان القاهرة السينمائي الدولى البرومو الرسمي للدورة 43 التى من المقرر أن تنطلق فى الفترة من 26 نوفمبر الجارى حتى 5 ديسمبر المقبل، وتضمن البرومو مشاهد ولقطات من أهم الأفلام التي يعرضها المهرجان هذا العام.

وكان مهرجان القاهرة السينمائى الدولى قد كشف تفاصيل الأفلام المشاركة ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولى، التى ستقام ضمن فعاليات الدورة الـ43.وقال الناقد أسامة عبد الفتاح، مدير أسبوع النقاد الدولى، إن المسابقة يشارك فيها 7 أفلام، تمثل عدة دول من أربع قارات مختلفة من حيث الإنتاج، لتحقيق التنوع الذى يحرص عليه المهرجان سنويا.

وأوضح عبد الفتاح أن هذه الأفلام المشاركة ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولى، تعرض جميعها للمرة الأولى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ لم يسبق عرضها سوى فى الأقسام الرسمية لعدة مهرجانات كبرى، والتى منحت بدورها بعض هذه الأفلام جوائز مهمة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

7 أفلام تشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي في مهرجان القاهرة السينمائي

 

7 أفلام تتنافس على جائزة أسبوع النقاد في مهرجان القاهرة السينمائي

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل محمد حفظي يشيد بدور رؤساء المهرجانات السابقين للقاهرة السينمائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم فن وموسيقى الصحافة العربية 2021-11-27 207

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.