فنانات ارتدين الحجاب على يد الشيخ الشعراوي.. أبرزهن شادية

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي فنانات ارتدين الحجاب على يد الشيخ الشعراوي.. أبرزهن شادية والان إلى التفاصيل :

تمر اليوم ذكرى رحيل الفنانة القديرة شادية التى رحلت عن عالمنا فى 28 نوفمبر 2017، عن عمر ناهز 86 عاما، لتترك إرثا عظيما من أعمالها الفنية، وفي عام 1985، قررت شادية الاعتزال بعد تقديم أغنية «خد بإيدي» في حفل الليلة المحمدية، وكان الشيخ محمد متولي الشعراوي سببا في ارتدائها الحجاب.

وفي هذا الصدد تستعرض «الوطن»، في السطور التالية مساهمة الشيخ الشعراوي في ارتداء 4 فنانات للحجاب من بينهن شادية.

شادية

كان لاعتزال الفنانة شادية الفن وارتدائها الحجاب مقدمات لذلك من خلال غنائها للأغنيات الدينية والصوفية مثل أغنية «خد بإيدي»، والتي بسببها ذهبت للشيخ محمد متولي الشعراوي بصحبة الفنانة ياسمين الخيام، وبدأت من هنا السير في طريق الاعتزال وارتداء الحجاب.

[embedded content]

سهير البابلي

صرحت الفنانة سهير البابلي، في أكثر من حوار تلفزيوني، أن ابنتها كانت سببا رئيسيا في ارتدائها الحجاب، حيث أكدت الفنانة الراحلة، حينها أن ابنتها الوحيدة «نيفين»، كان لها عظيم الأثر في ارتدائها الحجاب، وأنها «خجلت» من تدين ابنتها، في حين أنها انشغلت عن الدين بالفن، والغناء والتمثيل، على حد قولها.

[embedded content]

وقالت «البابلي»، إنها سألت عددا من الشيوخ، أبرزهم الشيخ محمد متولي الشعراوي، واقتنعت أنها مقصرة بحق دينها، فلجأت لارتداء الحجاب، لأنها خافت من عقاب الله.

عفاف شعيب

قالت الفنانة عفاف شعيب، إنها ارتدت الحجاب يوم 9 أكتوبر 1992، وذلك في أحد اللقاءات التلفزيونية.

[embedded content]

وأضافت: «روحت قعدت مع الشيخ متولي الشعراوي قبل الحجاب وأخدتني إليه الحاجة ياسمين الخيام، ولما روحنا لقيته بيقول الحجاب فرض والله فرضه وهتتحاسبوا عليه، هو كان بيقول بس مش بيفرض عليكي حاجة».


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل فنانات ارتدين الحجاب على يد الشيخ الشعراوي.. أبرزهن شادية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن فن وثقافة مصر 2021-11-28 190

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.