العراق يؤكد أهمية إيجاد توازن في سوق الطاقة العالمي قبيل اجتماع أوبك+ مطلع الشهر المقبل

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي العراق يؤكد أهمية إيجاد توازن في سوق الطاقة العالمي قبيل اجتماع أوبك+ مطلع الشهر المقبل والان إلى التفاصيل :

 أكد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، السبت، أن العراق يعمل على طرح رؤية تؤكد أهمية إيجاد توازن في سوق الطاقة العالمي، وذلك قبيل اجتماع (أوبك+) الجديد مطلع الشهر المقبل لتدارس أوضاع السوق.

 

وقال عبد الجبار - في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إن "العراق عضو رئيس في أوبك وعملنا مرارا على إيجاد توازن في سوق الطاقة"، لافتاً إلى أن "أوبك تعمل على ذات الصعيد ونحن نراقب السوق وسيكون هناك اجتماع دوري مع أوبك وحلفائها وسوف ننظر مدى توازن سوق الطاقة ليكون لأوبك قراراتها".

 

وأضاف: "لا يوجد لدينا أي توقع حول بقاء الزيادة الشهرية الحالية والبالغة 400 ألف برميل شهريا من عدمها، إذ إن الدول الأعضاء ستنتظر تقارير عن أبحاث السوق والتي تعطي رؤية واضحة وسيكون القرار مبنياً على ما يقدمه الخبراء الفنيون".

قد يهمك أيضا

أوبك تؤكد أن إرتفاع أسعار الطاقة سيقلص الطلب على النفط في الربع الرابع

أوبك تؤكد أن المنطقة العربية أسرع مناطق العالم نموا في الطلب على الغاز الطبيعي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل العراق يؤكد أهمية إيجاد توازن في سوق الطاقة العالمي قبيل اجتماع أوبك+ مطلع الشهر المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-11-28 174

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.