بريطانيا تطلق عملة جديدة والملكة إليزابيث تختار التصميم

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي بريطانيا تطلق عملة جديدة والملكة إليزابيث تختار التصميم والان إلى التفاصيل :

 أعلنت بريطانيا، الأحد، إطلاق عملة معدنية جديدة فئة 50 بنسا، احتفالا باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش العام المقبل.وقالت دار سك العملة الملكية، إن "العملة المعدنية ستحتوي على الرقم 70، الذي يمثل عدد سنوات حكم الملكة في عام 2022"، بحسب وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية.

وتمت الموافقة على التصميم من قبل الملكة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بحدث ملكي على الحافة الخارجية لعملة من فئة 50 بنسا.يشار إلى أن "دار سك العملة الملكية قامت بسك عملات معدنية في مناسبات مختلفة للملكة طوال فترة حكمها".

والملكة إليزابيث الثانية هي صاحبة الرقم القياسي في مدة بقائها على العرش الذي اعتلته في 1952، ولا تزال شخصية محبوبة في بريطانيا وحول العالم، وتلقى تقديراً لمحافظتها على النظام الملكي على الرغم من التحولات الكبرى التي مرت بها بريطانيا خلال فترة حكمها.

وبعد نحو 70 عاماً على اعتلائها عرش بريطانيا، ما زالت الملكة إليزابيث تظهر في صحة جيدة في الأماكن العامة، لكنها تعرضت مؤخرا لوعكة صحية ونصحها الأطباء بالراحة.

قد يهمك أيضا

بكتيريا قاتلة تُرعب البريطانيين وتنتشر بواسطة العملات المعدنية

الملكة إليزابيث تبحث عن موظف لكتابة رسائلها في قصر باكنغهام


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بريطانيا تطلق عملة جديدة والملكة إليزابيث تختار التصميم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-11-28 180

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.