مصادر مصرفية لـCNBC عربية: صندوق الثروة السيادي القطري يبدي اهتماما بالاستحواذ على أصول جديدة بقطاع الغاز في بريطانيا

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي مصادر مصرفية لـCNBC عربية: صندوق الثروة السيادي القطري يبدي اهتماما بالاستحواذ على أصول جديدة بقطاع الغاز في بريطانيا والان إلى التفاصيل :

قال مصدران مصرفيان لـCNBC عربية إن جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي لقطر، يبدي اهتماما بالاستحواذ على أصول في قطاع الغاز مملوكة لشركة "National Grid"، وهي شركة المرافق الحكومية في بريطانيا.

وأضافت المصادر أن الشركات المتنافسة للاستحواذ على أصول الغاز التابعة لـ "National Grid" تتضمن أيضا صناديق استثمار عالمية على غرار Macquarie وEquitix.

وقبل نحو 5 سنوات من الآن كان جهاز قطر للاستثمار أيضا ضمن كونسرتيوم مستثمرين استحوذ على نحو 61% في أصول أنابيب الغاز التابعة للشركة في وقت بلغت فيه حصة الصندوق السيادي القطري نحو 8.5%.

وتُقدّر قيمة الأصول التي تتضمنها الصفقة بنحو 7 مليارات دولار. وكانت وسائل إعلامية قد ذكرت في وقت سابق أن بنك الاستثمار العالمي Goldman sachs وباركليز يقدمان المشورة لشركة المرافق الحكومية البريطانية بشأن البيع المحتمل للحصة.

يّذكر أن بريطانيا تعاني من أزمة طاقة خانقة مع تعطل سلاسل الإمداد العالمية، وكانت قد أعلنت مؤخرا عن توصلها إلى اتفاق طويل الأجل مع قطر بشأن تأمين احتياجاتها من الغاز والتي تشكل نحو 40% من إجمالي مزيج الطاقة بالبلاد.

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مصادر مصرفية لـCNBC عربية: صندوق الثروة السيادي القطري يبدي اهتماما بالاستحواذ على أصول جديدة بقطاع الغاز في بريطانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2021-11-28 134

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.