في ذكرى وفاة شادية.. نجمة أولى دورات مهرجان القاهرة السينمائي

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي في ذكرى وفاة شادية.. نجمة أولى دورات مهرجان القاهرة السينمائي والان إلى التفاصيل :

تحل اليوم ذكري وفاة الفنانة القديرة شادية، ولتي وافتها المنية في مثل هذا اليوم 28 نوفمبر 2017، عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري.

وبالتزامن مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الـ 43، فا شادية كانت أولى النجمات اللاتي شاركت في إحياء حفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان، كما اهدى المهرجان دورته الـ 39 لها قبل أيام قليلة من رحيلها.

بدأت علاقة شادية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الأولى عام 1976 والتي أقامها الكاتب الصحفي الكبير الراحل كمال الملاخ مؤسس جمعية نقاد وكتاب السينما ومهرجان القاهرة السينمائي حيث رشحها العندليب عبد الحليم حافظ لإحياء حفل افتتاح مهرجان القاهرة وبالفعل قدمت عددا من الأغاني ولعل من ابرزها اغنية “ليالي العمر” والتي تألقت في غنائها، وخلال غناء شادية صعد الفنان الراحل عبد الحليم حافظ إلى المسرح، قائلًا: "ربنا يخليكى لينا.. أنتِ عارفة غلاوتك عندي.. وعندنا كلنا أد أيه" وقام بتقلدها بعقد من الفل.

وعقب موقف عبد الحليم حافظ انتاب شادية حالة من البكاء الشديد وسط تصفيق جميع الحضور والفرقة الموسيقية، حتى عاد العندليب إلى مكانه بين الحضور.

وظلت شادية على مقربة من مهرجان القاهرة حتى جاء لحظة تكريمها وإهداء الدورة باسمها وهو ما تحقق فى دورته الـ 39 والتى كانت خلالها الفنانة شادية فى مرحلة المرض وقبل أيام قليلة من رحيلها. 

وشهد أيضا حفل الختام وداع الفنانة شادية خلال الدورة المهداة إليها لتنتهى رحلة الفنانة شادية مع مهرجان القاهرة من البكاء بالفرحة إلى البكاء لرحيلها. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل في ذكرى وفاة شادية.. نجمة أولى دورات مهرجان القاهرة السينمائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم فن مصر 2021-11-28 166

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.