الأقصر المصرية تستضيف البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي الأقصر المصرية تستضيف البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات والان إلى التفاصيل :

تنطلق البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات في دورتها الـ 25 على مستوى الوطن العربي وقارة أفريقياACPC 2021 في مدينة الأقصر بصعيد مصر يوم الجمعة المقبل، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.وتنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار  بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركات الراعية بطولة "معركة العقول"، وذلك في الفترة من الثالث إلى السادس من  ديسمبر (كانون الأول) ديسمبر المقبل.

وقالت الاكاديمية، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن مسابقة البرمجيات تعد من أهم المسابقات العلمية الدولية المخصصة لطلاب المرحلة الجامعية، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1970، بهدف تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم البرمجية واستخدام طرق الحل المنهجي للمشكلات بواسطة الكمبيوتر، وذلك من أجل مواكبة متطلبات العصر الذي أصبحت فيه لغات البرمجة من الأسس اليومية.

ويقول الدكتور محمد فؤاد المدير التنفيذي للبطولة إنه يشارك في التصفيات النهائية للبطولة الإفريقية العربية والتي ستقام بمدينة الأقصر 150 فريقاً من أصل 3000 فريق من الدول العربية والإفريقية.

وأضاف أن فكرة المسابقة تعتمد على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي للمشكلات وخوارزميات الحاسب والعمل الجماعي لحل المشكلات عن طريق كتابة برنامج لحلها بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن ، مشيراً إلى أن البطولة الأفريقية العربية تعتبر هي المسابقة المؤهلة للاشتراك في المسابقة الدولية ICPC.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأقصر المصرية تستضيف البطولة الأفريقية العربية للبرمجيات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع 24 تكنولوجيا الإمارات 2021-11-28 129

تكنولوجيا اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.