الهندى إيه أر رحمن بمهرجان القاهرة: جائزة الأوسكار مجرد نوع من التكريم

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي الهندى إيه أر رحمن بمهرجان القاهرة: جائزة الأوسكار مجرد نوع من التكريم والان إلى التفاصيل :

قال المؤلف الموسيقي الهندي إيه أر رحمن الحاصل على جائزة الأوسكار خلال ندوة تكريمه التي يديرها علاء كركوتي وهي الندوة التي تجمع الموسيقار المصري هشام نزيه، إن جائزة الأوسكار مجرد نوع من التكريم، ولكن بالطبع كان لها أهميتها، مضيفًا أنه حصل على جوائز مالية بقيمة مليون دولار، وكل الجوائز تشعره بالفخر لأنها تفتح أفق لبلدي وشعبها، مؤكدة أنه يحاول الجمع بين كل أنواع الموسيقي العربية والغربية، معتبرًا أن الموسيقي شفاء للروح.

وأضاف إبه أر رحمن، أنه بدأ الموسيقي لأن والده كان مؤلف موسيقي وتوفي وعمره ٩ سنوات، ودفعته والدته للسير على نهج والده خاصة وأنه كان مفعم بحب الموسيقى.

وحول فيلم المليونير المتشرد وفوزه بالأوسكار بسبب، قال رحمن، إنه وضع موسيقي العديد من الأفلام ولكنه وقع في حب المليونير المتشرد لأنه مفعم بالعواطف وعقد 10 لقاءات مع صناعه لأن العمل له صبغة مختلفة ليس عمل محلي هندي ولكنه يحمل صبغة عالمية وبالفعل تم الأمر.

حصل A.r rahman - إيه أر رحمن، على عدة جوائز عالمية كجائزة جرامى لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم.

يشرف علي أوركسترا الفردوس، وهي الأوركسترا الرائدة التي تجمع بين أعضائها 50 موهبة من العازفات الموسيقيات والذي شارك في معرض اكسبو في دبي.

باع A.r rahman وفقًا لتقدير هيئة الإذاعة البريطانية، أكثر من 150 مليون نسخة من أعماله التي تتألف من موسيقى من أكثر من 100 مقطع صوتي وألبوم.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الهندى إيه أر رحمن بمهرجان القاهرة: جائزة الأوسكار مجرد نوع من التكريم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع فن مصر 2021-11-28 195

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.