ارتفاع تكاليف الإنتاج أبرز تحديات قطاع العسل في مصر

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي ارتفاع تكاليف الإنتاج أبرز تحديات قطاع العسل في مصر والان إلى التفاصيل :

للعام الثالث على التوالي يقام مهرجان العسل المصري، وهذه المرة بمشاركة حوالي 125 شركة تعرض منتجات تتخطى 15 منتجا للمناحل المصرية وبأسعار مخفضة، المعرض الذي يستهدف النهوض بصناعة العسل ومنتجاته يشكل فرصة لزيادة مبيعات العارضين كما يمثل كذلك دفعة لهم لفتح أسواق تصديرية جديدة، هذا وصدرت مصر حوالي 5000 طن عسل صافي في أول عشرة أشهر من العام، بحسب تقديرات البعض.

 

وفيما ارتفع الطلب على منتجات العسل المختلفة خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع جائحة كورونا باعتباره غذاء وشفاء وأحد مصادر تقوية المناعة، يواجه القائمون على تربية النحل وإنتاج العسل تحديات ارتفاع تكاليف الانتاج جراء زيادة أسعار كثير من المواد الخام عالميا، ناهيك عن مشاكل تتعلق بالعمالة والمبيدات وغيرهما.

لكن ومن جهة أخرى لا يزال قطاع تربية النحل جاذبا لكثير ممن يسعون لتأسيس مشاريعهم الخاصة إذ لا يحتاج المشروع لرأسمال كبير، كما ويسعى العاملون الذي يقدر عددهم بنحو 25 ألف أسرة مصرية إلى تقديم منتجات مبتكرة لزيادة قاعدة العملاء سيما من فئة الأطفال.

يذكر أن مصر بها نحو مليوني خلية نحل تنتج حوالي 25 ألف طن عسل سنويا، كما وتصدر سنويا 1.2 مليون طرد خلية حي، وفق تقديرات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ارتفاع تكاليف الإنتاج أبرز تحديات قطاع العسل في مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربية CNBC كلام الأسواق الصحافة العربية 2021-11-28 127

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.