أردوغان من منظمة التعاون الاقتصادي: يجب أن نتعاون لمكافحة هؤلاء الإرهابيين

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي أردوغان من منظمة التعاون الاقتصادي: يجب أن نتعاون لمكافحة هؤلاء الإرهابيين والان إلى التفاصيل :

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الحل الأمثل لمشكلة جزيرة قبرص، في الوقت الذي دعا إلى ضرورة التعاون لمكافحة المنظمات الإرهابية.

وقال الرئيس في كلمة ألقاها اليوم في افتتاح  القمة 15 لمنظمة التعاون الاقتصادي المقامة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد: إن “مفتاح الحل في القضية القبرصية هو الإقرار بالمساواة في السيادة والوضع الدولي للقبارصة الأتراك”.

ودعا أردوغان كافة الدول الصديقة والشقيقة إلى تقييم رؤية جمهورية شمال قبرص التركية لحل أزمة الجزيرة، دون تحيز.

اقرأ أيضا/ تركيا: انضمامنا للاتحاد الأوروبي سيزيد من فاعليته ومستعدون لتسوية النزاع في قبرص

وبعد فشل المفاوضات الرامية لحل فيدرالي قائم على المساواة في قبرص، أكدت تركيا ومعها قبرص الشمالية ضرورة التفاوض من الآن فصاعدا على أساس حل الدولتين في الجزيرة.

وفي وقت سابق أكدت تركيا أن انضمامها للاتحاد الأوروبي سيزيد من فاعليته على الصعيد الدولي، في حين انتقدت تصريحات تمساوية بشأن الهجرة كما أشادت بعلاقتها مع إسبانيا، في الوقت الذي أبدت استعدادها لتسوية النزاع في جزيرة قبرص بين الشقين التركي والرومي.

وقال رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب خلال لقائه رئيسة مجلس النواب الإسباني ميرشيل باتيت، في العاصمة مدريد : إن انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي سيعزز من قوته.

وأوضح أنه أصبح من الضروري استكمال عضوية تركيا لدى الاتحاد الأوروبي، لأن ذلك سينعكس إيجاباً على أمن واستقرار ورخاء المنطقة والاتحاد نفسه، مشيرا الى ان انضمامها للاتحاد سيسهم بدور جيوسياسي أكبر.

اقرأ أيضا/ تركيا تفرص نفسها على أجندة الاتحاد الأوروبي الاستراتيجية

وأكد شنطوب أن العلاقات بين تركيا وإسبانيا تقوم على أسس تاريخية قوية، مشيرا إلى أن بلاده تنظر إلى إسبانيا على أنها “صديق قديم وشريك تتمتّع بعلاقات استراتيجية معها”.

ونوه بالدعم الذي تقدّمه إسبانيا لتركيا خلال مسيرتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مؤكدا على التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، أبرزها مكافحة الهجرة غير النظامية.

بدوره قال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي إن على إدارة قبرص الرومية إلى التخلّي عن رؤية نفسها على أنها الصاحب الوحيد للجزيرة القبرصية.

وأضاف في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ر


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل أردوغان من منظمة التعاون الاقتصادي: يجب أن نتعاون لمكافحة هؤلاء الإرهابيين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تركيا الآن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : تركيا الآن اخبار تركيا الصحافة العربية 2021-11-28 112

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.