ارتفاع القادمين عبر المطار من متلقي اللقاح إلى 65 %

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي ارتفاع القادمين عبر المطار من متلقي اللقاح إلى 65 % والان إلى التفاصيل :

أخبار البلد - 28/11/2021 15:56

السوسنة -  ارتفعت نسبة القادمين إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي الشهر الماضي ممن تلقوا لقاح كورونا بجرعتيه إلى 65 بالمئة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، الأحد، إن نسبة مستكملي جرعات اللقاح من القادمين عبر مطار الملكة علياء الدولي في تشرين الأول، وصلت إلى 65 بالمئة مقارنة مع 55 بالمئة في شهر أيلول و 45 بالمئة في آب.

وتوقع مستو ارتفاع نسبة مستكملي جرعات اللقاح خلال شهر تشرين الثاني الحالي، مؤكدا أن ارتفاع النسبة يسهم في منع انتشار فيروس كورونا، ويمنح المسافرين أجواء آمنة.

وسجلت حركة الطائرات القادمة والمغادرة في مطار الملكة علياء الدولي لشهر تشرين الأول انخفاضا بنسبة 3 بالمئة، وبواقع 5146 رحلة قادمة ومغادرة مقارنة مع شهر أيلول وفق مستو، الذي أوضح أنه انخفاض متوقع وحسب النمط السائد في مثل هذا الشهر من السنوات الماضية.

وبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية منذ بداية العام الحالي 36685 رحلة جوية دولية تربط المملكة بـ 63 وجهة دولية.

وحول حركة المسافرين، قال مستو إنها انخفضت أيضا بنحو 3 بالمئة في الشهر الماضي مقارنة بشهر أيلول الذي سبقه، مبينا أن عدد المسافرين القادمين والمغادرين إلى المطار بلغ في تشرين الأول 542 ألف مسافر ليصل إجمالي عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار الملكة إلى نحو 620ر3 ملايين مسافر.

ووصل عدد الرحلات اليومية في شهر تشرين الأول إلى 166 رحلة قادمة ومغادرة بحسب مستو، مقارنة مع 48 رحلة يوميا في شهر تشرين الأول من العام الماضي و 211 رحلة يوميا لنفس الشهر من عام 2019.--(بترا)


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ارتفاع القادمين عبر المطار من متلقي اللقاح إلى 65 % نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-11-28 86

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.