الخصاونة يشيد بالاتفاق الأردني المصري لرفع القدرة الكهربائية

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي الخصاونة يشيد بالاتفاق الأردني المصري لرفع القدرة الكهربائية والان إلى التفاصيل :

أخبار البلد - 28/11/2021 15:51

السوسنة - استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الأحد، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في جمهورية مصر العربية محمد شاكر وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة.

وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الأردنية المصرية وتميزها في جميع المجالات بفضل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه سيادة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أن لمصر قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات مكانة خاصة في قلب جلالة الملك والشعب الاردني.

كما أكد رئيس الوزراء على التطابق التام في مواقف المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الشقيقة تجاه مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية وتجاه الرؤى لتحقيق الآمال والتطلعات لشعبي البلدين، لافتا إلى حرص الأردن على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية في المجالات كافة.

وأشاد رئيس الوزراء بنتائج المباحثات التي عقدها الجانبان الأردني والمصري في عمان اليوم والاتفاق على رفع القدرة الكهربائية بين البلدين من 500 ميغاواط حاليا إلى 1000 ميغاواط مستقبلا.

واستمع الخصاونة من الوزيرين الخرابشة وشاكر حول خطط التوسع بالربط الكهربائي بين البلدين، وسبل تطوير قطاع الكهرباء، وفتح أسواق جديدة لاستيراد وتصدير الطاقة الكهربائية، لتمكين البلدين من تبادل الطاقة مع دول الإقليم وأوروبا. (بترا)


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الخصاونة يشيد بالاتفاق الأردني المصري لرفع القدرة الكهربائية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السوسنة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السوسنة الأخبار الأردن 2021-11-28 78

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.