الأردن تعلن عن إتفاق مع مصر لرفع الربط الكهربائي لـ 1000 ميغاواط

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي الأردن تعلن عن إتفاق مع مصر لرفع الربط الكهربائي لـ 1000 ميغاواط والان إلى التفاصيل :

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة، الأحد، إن الأردن ومصر اتفقا على تعزيز خط الربط الكهربائي المشترك ورفع قدرته إلى 1000 ميغاواط. وأضاف بتصريحات بعد لقائه في عمّان وزير الكهرباء والطاقة المصري محمد شاكر، أن "التوافق جرى على تبادل الكهرباء بين البلدين على فترات مختلفة وبصفة يومية، مما يعود بالفائدة على الجانبين". وعن الربط الكهربائي مع العراق، قال الخرابشة، إن "البنية التحتية مع الجانب العراقي ستكون جاهزة خلال وقت قريب تمهيدا لبدء التبادل الكهربائي مع الأردن ومصر"، متوقعا "إحالة العطاءات مع الجانب العراقي حول الربط الكهربائي خلال 60 يوما". يذكر أن الربط الكهربائي بين الأردن ومصر بدأ منذ عام 1999، ويوجد تبادل في الطاقة الكهربائية لقدرات تصل إلى 500 ميغاواط، والاتفاق الجديد قد يرفع هذه القدرة إلى 1000 أو 2000 ميغاواط مستقبلا".

قد يهمك ايضا 

العلماء يحلون لغز مدينتي سدوم وعمورة في الأردن

الأردن يعلن إرتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الاجتماعي بنسبة 7.5%


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأردن تعلن عن إتفاق مع مصر لرفع الربط الكهربائي لـ 1000 ميغاواط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-11-28 98

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.