مجلس النواب المصري يقر اتفاقيات تمويل بين الحكومة وبنوك دولية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي مجلس النواب المصري يقر اتفاقيات تمويل بين الحكومة وبنوك دولية والان إلى التفاصيل :

وافق مجلس النواب المصري، خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس، نهائيا على 4 اتفاقيات بين وزارة المالية وأطراف مالية دولية.

وتضمنت الموافقات، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 559 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات التقليدية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك أبوظبي الأول وأطراف أخرى.

ووافق المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 560 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التسهيلات الإسلامية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك أبوظبي الأول، وقرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية وكالة الاستثمار بين مصر متصرفة من خلال وزارة المالية وبنك أبوظبي الأول وآخرون.

وكذلك الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 562 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية الشروط التجارية بين مصر من خلال وزارة المالية وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال ليمتد وبنك أبوظبي الأول وآخرين.

كانت وكالة رويترز، قد نقلت عن ثلاثة مصادر، أن مصر تقترب من الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لاستخدام بعضه في تمويل مشروعات مستدامة، فيما تحاول البلاد التعافي من تراجع السياحة خلال جائحة "كوفيد-19".

وقال أحد المصادر، إن التمويل الذي رتبه بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول، يأتي في أعقاب سداد تسهيل ائتماني بملياري دولار في وقت سابق من هذا العام، اقترضته مصر العام الماضي.

ووقعت وزارة المالية المصرية، نهاية أغسطس 2021، أول تسهيل تمويلي تقليدي وإسلامي، بقيمة ملياري دولار، بهدف تمويل الموازنة العامة للدولة، ودعم الاقتصاد المصري؛ بما يسهم في الحفاظ على مساره القوي في مواجهة التقلبات السائدة بالأسواق العالمية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مجلس النواب المصري يقر اتفاقيات تمويل بين الحكومة وبنوك دولية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العربية نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العربية نت أسواق الصحافة العربية 2021-11-28 97

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.