الإتحاد الأوروبي يدعو إلى سرعة التحرك لصيانة صافر تفاديا لكارثة وشيكة في البحر الأحمر

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي الإتحاد الأوروبي يدعو إلى سرعة التحرك لصيانة صافر تفاديا لكارثة وشيكة في البحر الأحمر والان إلى التفاصيل :

الإتحاد الأوروبي يدعو إلى سرعة التحرك لصيانة صافر تفاديا لكارثة وشيكة في البحر الأحمر

دعا الإتحاد الأوروبي الأحد، إلى سرعة التحرك لصيانة خزان صافر العائم قبالة سواحل الحديدة لتفادي كارثة وشيكة في البحر الأحمر.

وقالت بعثة الاتحاد في فيديو نشرته على حسابها في تويتر تحت عنوان "امنعوا الكارثة! أنقذوا البحر الأحمر والمنطقة!" إنه "لا يمكن إضاعة المزيد من الوقت ويجب التحرك الآن".

وأضاف أنه ودول الأعضاء يدعمون الجهود الجارية لوقف التهديد الناجم عن الخزان، مشيرا إلى أنه "لا يمكن اصلاح السفينة ومخاطر التسرب الكارثي للنفط في ازدياد كل يوم، داعيا جميع الأطراف المعنية العمل مع الأدراك مدى الحاجة للأمر مع احساس بالمسؤولية.

في ذات السياق، أكدت القائمة بأعمال بعثة الاتحاد ماريون لاليس إن عدم وجود أي تقدم لمنع وقوع الكارثة غير مسبوقة يثير مخاوف الاتحاد الأوروبي، فيما يمكن أن يتسرب من صافر أربعة أضعاف النفط التي تسربت من إكسون فالديز في 1989.

وحمل سفير هولندا لليمن بيرت ديريك هوف جميع الأطراف مسؤولة أمام اليمنيين والعالم والمنطقة لم يعد التقاعس خيارا.

وتحولت السفينة العالمية قبل عشر سنوات  إلى خزان عائم للنفط، حيث تحمل على متنها أكثر من مليون برميل من النفط الخام، في وقت لم يجرى أي صيانة لهذا الخزان السنوات الخمس الأخيرة وهي في حالة سيئة.

وتشكل صافر خطرا وشيكا وتسبب بكارثة صحية وبيئية واقتصادية ضخمة تؤثر على ملايين في اليمن والمنطقة، وفي حالة التسريب نفطي سيؤدي إلى إخراج ميناء الحديدة عن الخدمة مما سيؤثر على الأمن الغذائي لملايين اليمنيين، كما سيؤثر على الثروة السمكية في البحر الأحمر والنظام البيئي البحري ويعطل التجارة العالمية.

وقبل أشهر، حذرت الحكومة اليمنية من تضرر في حالة انفجار الناقلة  نحو 8523 نقطة مائية من آبار المياه التي ستصبح ملوثة إلى جانب العديد من الوديان النهرية على امتداد 500 كيلو متر على الأقل.

وتتهم الحكومة جماعة الحوثي باستمرارها برفض وصول فرق الصيانة التابعيين للأمم المتحدة لتقييم الخزان.

تابعنا في :


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الإتحاد الأوروبي يدعو إلى سرعة التحرك لصيانة صافر تفاديا لكارثة وشيكة في البحر الأحمر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الموقع بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الموقع بوست أخبار اليمن 2021-11-28 80

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.