بحر المانش: فرنسا تسحب دعوتها لوزيرة بريطانية لحضور محادثات كاليه

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي بحر المانش: فرنسا تسحب دعوتها لوزيرة بريطانية لحضور محادثات كاليه والان إلى التفاصيل :

04:14 م الأحد 28 نوفمبر 2021

لندن- (بي بي سي):

حذرت بريتي باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية، من أن فشل السياسيين الأوروبيين في التعاون من أجل التصدي لأزمة المهاجرين في القارة قد يؤدي إلى "مشهد أسوأ بكثير" في بحر المانش هذا الشتاء.

وتستضيف فرنسا محادثات بمشاركة مسؤولين من ألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، ومسؤولين في المفوضية الأوروبية.

لكن فرنسا سحبت الدعوة الرسمية التي أرسلتها إلى باتيل في وقت سابق لحضور تلك المحادثات بسبب الخلاف الذي نشب بين رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول أزمة المهاجرين.

ونشر جونسون الجمعة الماضية خطابا كان قد أرسله للرئيس الفرنسي يتناول فيه سبل التعامل مع الموقف الراهن.

وتطرق الخطاب إلى حل الأزمة من خلال خمسة إجراءات؛ هي دوريات مشتركة في بحر المانش، واستخدام تكنولوجيا أفضل مثل المجسات والرادارات، ودوريات بحرية متبادلة يقوم بها كل جانب في المياه الإقليمية للآخر، وتعاون أقوى بين أجهزة المخابرات من الجانبين، والتفاوض حول سياسة لإعادة المهاجرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة وفرنسا.

وأغضب هذا الخطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وعلى حد تعبير الحكومة الفرنسية، ألقى الخطاب الضوء على "ازدواجية" المملكة المتحدة.

وأدى الاستياء الفرنسي من خطاب جونسون إلى سحب الدعوة التي كانت السلطات الفرنسية قد بعثت بها لوزير الداخلية البريطانية بريتي باتيل.

لكن الحكومة البريطانية أكدت أنه رغم سحب الدعوة، سوف يكون هناك تمثيل بريطاني في المحادثات المقرر انعقادها في مدينة كاليه الفرنسية.

وفي ضوء التوترات البريطانية الفرنسية، قالت باتيل: "لا يمكن أن تتعامل المملكة المتحدة وحدها مع هذه المشكلة، وفي جميع أنحاء أوروبا نحتاج إلى النهوض بمسؤوليتنا والعمل معا في وقت الأزمة".

وأضافت: "لن نخجل من مواجهة التحدي الذي نحن بصدده ، وسوف أستمر في الدفع في اتجاه المزيد من التعاون بين الشركاء الأوروبيين لأن الفشل في تحقيق ذلك قد يؤدي إلى مشهد أسوأ بكثير في المياه المتجمدة في أشهر الشتاء المقبلة".

ووصفت باتيل محادثاتها مع نظيرها الفرنسي جيرالد دارمانان بأنها كانت "بناءة".

وغرق 27 شخصا في بحر المانش الأربعاء الماضي أثناء محاولتهم العبور من فرنسا إلى المملكة المتحدة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بحر المانش: فرنسا تسحب دعوتها لوزيرة بريطانية لحضور محادثات كاليه نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2021-11-28 94

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.