عضو بـ"الحوار الليبي" لـ"عربي21": قدمنا طعنا في ترشح الدبيبة

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي عضو بـ"الحوار الليبي" لـ"عربي21": قدمنا طعنا في ترشح الدبيبة والان إلى التفاصيل :

كشف عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أحمد الشركسي، لـ"عربي21" أنه وآخرون قدموا طعنا أمام محكمة الاستئناف الابتدائية بالعاصمة طرابلس ضد ترشح رئيس الحكومة، عبدالحميد الدبيبة، للانتخابات الرئاسية، كونه "ترشحا يخالف قوانين الانتخابات". 

وأكد الشركسي في تصريحات خاصة أن "تقييد المحكمة للطعن يعني قبوله ونتوقع ردا وطعنا مقابلا من الدبيبة على هذه الخطوة".

وأشار محدثنا  إلى أن المستندات المقدمة في الطعن ذكرت أن الدبيبة قدم أوراقا غير دقيقة وتحتاج إلى تحقق من صحتها من قبل مفوضية الانتخابات ومنها إقرار بتوقفه عن العمل يوم 24 أيلول/ سبتمبر. 

وتشير مادة في قانون الانتخابات الرئاسية الليبية الذي أصدره البرلمان، إلى إمكانية ترشح أي عسكري أو مدني لمنصب الرئيس شرط "التوقف عن العمل وممارسة مهامه قبل موعد الانتخابات بثلاثة أشهر"، التي ستجرى يوم 24 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وأشار عضو الملتقى الليبي في حديثه لـ"عربي21" إلى أنه "في حال إصدار قرار من القضاء باستبعاد رئيس الحكومة نهائيا ستلتزم المفوضية بذلك ولا مجال لأي مراوغة، خاصة أن استبعاد الدبيبة ليست عملية إقصائية بل هي خطوة لترسيخ القانون في البلاد".

اقرأ أيضا: بحال استبعاد حفتر.. ما مصير انتخابات ليبيا بالشرق والجنوب؟

وبخصوص ردود الفعل في الغرب الليبي ضد خطوة استبعاد الدبيبة، قال الشركسي: "لا نتوقع حدوث أي مشكلات في غرب البلاد حال تم الاستبعاد النهائي لرئيس الحكومة كون الجميع يسعى لدولة القانون".

وأضاف: "المرشحون لرئاسة الدولة هم من جميع المناطق والتوجهات وأمامهم الصندوق لكن يجب توفير العدالة بين المرشحين، فلا يمكن لشخص يملك موارد الدولة أن يسوق لنفسه في حين أن الباقي لايملكون شيئا"، وفق تصريحاته التي خص بها "عربي21". 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عضو بـ"الحوار الليبي" لـ"عربي21": قدمنا طعنا في ترشح الدبيبة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي21 سياسة عربية قطر 2021-11-28 78

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.