الصحة: 13 دولة ظهر بها حالات مؤكدة لمتحور «أوميكرون»

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي الصحة: 13 دولة ظهر بها حالات مؤكدة لمتحور «أوميكرون» والان إلى التفاصيل :

أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن قائمة الدول التي ظهر بها حالات مصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون».

المتحور الجديد ظهر في 7 دول أوروبية

وكتب «عبدالغفار»: «حتى الآن الحالات المؤكدة لمتحور أوميكرون موجودة في جنوب أفريقيا، بوتسوانا، هونج كونج، إسرائيل، بلجيكا، هولندا، إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، الدنمارك، جمهورية التشيك، استراليا، كندا».

منحنى الوباء في مصر

في سياق منفصل قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر في مرحلة تصاعدية، وهناك ارتفاع ملحوظ في إعداد إصابات كورونا، ولكن يجب الإشارة إلى أن هذه الإصابات بسيطة ومتوسطة، و90% منها عزل منزلي، متابعًا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، «لدينا وفرة في عدد الأسرة داخل المستشفيات، ولكن يجب الحذر والاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة الفيروس».

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن وصول عدد الحاصلين على لقاح كورونا لـ44 مليون مواطن على مستوى محافظات الجمهورية، كاشفًا عن توجيه الدكتور خالد عبدالعفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، بالتوسع في مراكز تلقي لقاح كورونا على مستوى المحافظات للوصول إلى المستهدف بنهاية العام الجاري.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الصحة: 13 دولة ظهر بها حالات مؤكدة لمتحور «أوميكرون» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : أخبار الوطن سياسة مصر 2021-11-29 124

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.