عاجل .. فتح رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية للمعلمين “الاختبار التخصصي” tpl.etec.gov.sau

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي عاجل .. فتح رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية للمعلمين “الاختبار التخصصي” tpl.etec.gov.sau والان إلى التفاصيل :

رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية 2021، أصبح من أكثر الروابط التي يتم البحث عليها من قبل المعلمين والمعلمات في المملكة، الراغبين في دخول الاختبار الذي يعطي المعلم الرخصة المهنية لمزاولة مهنة التدريس في المدارس العامة الحكومية والمدارس الخاصة، فقد أعلنت اليوم هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدأ التسجيل في الاختبار بداية من اليوم الإثنين 2021/11/29 الموافق 1443/04/24 هجري، ودعت الراغبين في دخول الاختبار الدخول على موقعها الإلكتروني، وتسجيل طلب لدخول الاختبار.

رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية

الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة تقويم التعليم والتدريب التالي tpl.etec.gov.sa.

أو الدخول على رابط بوابة النفاذ الوطني الموحدة.

تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من الراغب في دخول الاختبار ” رقم الهوية، الرقم السري”.

تسجيل طلب الدخول في الاختبار.

مراجعة البيانات المسجلة ثم أضغط حفظ الطلب ثم إرسال الطلب.

موعد التسجيل في أختبار الرخصة المهنية

يبدأ التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين الجدد اعتباراً من اليوم الإثنين 2021/11/29 بإستثناء الذين اجتازوا الاختبارات في التخصصات التعليمية.

أما المعلمين الذين اجتازوا الاختبار التخصصي فيبدأ التسجيل لهم اعتباراً من يوم 2021/12/12 القادم.

 الهيئة العامة للتقويم والتدريب

الهيئة العامة للتدريب والتقويم هي الجهة المسئولة عن إعطاء المعلمين والمعلمات الرخصة المهنية، حتى يتمكنوا من مزاولة مهنة التدريس داخل المملكة، بعد أن تقوم بعمل التدريب اللازم لهم وتقوم بإعداد الاختبارات التي يجب على المعلمين اجتيازها، حتى يتم التأكد من صلاحية المعلم للقيام بمهنة التدريس للطلاب، والهيئة مستقلة تضم خبراء متخصصين في وضع برامج التدريب والتعليم.

الفئات المستهدفة في أختبار الرخصة المهنية

كما جاء في موقع هيئة تدريب التعليم والتدريب فأن الفئات المستهدفة في الاختبار القادم هم.

كل الراغبين في ممارسة مهنة التعليم داخل السعودية سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة.

تستهدف تلك الاختبارات المعلمين والمعلمات الذين هم على رأس العمل حاليا.

وزارة التعليم السعودية

تعمل وزارة التعليم السعودية على تطوير كافة مدخلات ومخرجات العملية التعليمية، حتى تقدم تعليم متميز للطلاب متطابق مع معايير التعليم الجيد، الذي يقدم في البلاد المتقدمة وفي مقدمة المنظومة التعليمية المعلمين، الذين يمثلون عصب العملية التعليمية فإعداد المعلم وتدريبه على الوجه الأمثل، يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة تنتج طالب فاهم وقادر على التفكير والابتكار.

ما هي شروط ساند المفصولين 1443؟


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عاجل .. فتح رابط تسجيل أختبار الرخصة المهنية للمعلمين “الاختبار التخصصي” tpl.etec.gov.sau نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اخبار ثقفني اخبار ومنوعات مصر 2021-11-29 155

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.