حكاية 6 مواجهات جمعت منتخب مصر مع لبنان قبل لقاء كأس العرب

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي حكاية 6 مواجهات جمعت منتخب مصر مع لبنان قبل لقاء كأس العرب والان إلى التفاصيل :

يترقب عشاق الساحرة المستديرة الثالثة عصر الأربعاء المقبل لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع منتخب مصر مع نظيره اللبنانى فى الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب المقامة بقطر، ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة لمنافسات كأس العرب برفقة منتخب لبنان والجزائر والسودان، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور الإقصائى.

ويمتلك الفراعنة تفوقا تاريخيا كبيرا على منافسه اللبناني حيث سبق أن تقابلا فى 6 مناسبات نجح المنتخب المصري في حسم 5 منها لصالحه مقابل تعادل وحيد ولم يتلق أى خسارة، وسجل 16 هدفا وتلقت شباكه هدفا وحيدا.

وكانت بداية مواجهات الفراعنة مع لبنان فى عام 1961 بدورة الألعاب العربية التي استضافتها مدينة الدار البيضاء المغربية وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر برباعية نظيفة، وكانت المواجهة الثانية فى دورة ألعاب البحر المتوسط التي استضافتها مدينة نابولي الإيطالية 1963 وانتهت المباراة بفوز مصر بثنائية نظيفة حيث يعد فوزًا اعتباريًا للفراعنة بعد انسحاب لبنان بعد تلقيه ثلاث هزائم .

وفي عام 1974 التقي المنتخبين ببطولة القنطيرة بسوريا وانتهت بفوز مصر بهدفين نظيفين ، وفي عام 1988 التقي المنتخبين ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي استضافتها الأردن وانتهت المباراة بفوز منتخب مصر بثلاثية نظيفة. 

وفي عام 1988 التقوا عام 1995 بمباراة ودية على ملعب (بلدية برج حمود) في العاصمة بيروت وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 ، وأقيمت المواجهة الاخيرة  عام 2012 بمباراة ودية على ملعب رشيد كرامي، بمدينة طرابلس انتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل حكاية 6 مواجهات جمعت منتخب مصر مع لبنان قبل لقاء كأس العرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع أخبار الرياضة مصر 2021-11-29 152

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.