المشاط يعلن عن أربعة شروط لوقف الحرب بصورة نهائية ويوجه دعوة للسعودية : “لدينا نوايا خيرة فاستمعوا لها”

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي المشاط يعلن عن أربعة شروط لوقف الحرب بصورة نهائية ويوجه دعوة للسعودية : “لدينا نوايا خيرة فاستمعوا لها” والان إلى التفاصيل :

حيروت – صنعاء

وجّه رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط  ، مساء اليوم، كلمة  بمناسبة العيد الـ54 للاستقلال، الـ30 من نوفمبر ، حازت فيه مأرب على حيز كبير من خطابه .

المشاط اتهم واشنطن بقيادتها لما وصفه “حملة تضليلية ”  وتشارك في تلك الحملة – بحسب قوله –  بريطانيا وفرنسا ودول أخرى لـ” تشويه موقف صنعاء من السلام، بهدف تضليل الرأي العام الغربي والعالمي، والتغطية على حقيقة مواقفهم المعيقة للسلام، متخذين من المعارك الدائرة على مشارف مدينة مأرب شماعة لأكاذيبهم ” ، وفق قوله .

ونفى المشاط  صحة مايشيعه الخطاب الإعلامي والسياسي لهذه الدول بقوله : “نذكّر بأننا حرِصنا منذ بداية الحرب على أن تبقى مأرب في منأى عن الصراع، وقدمنا الكثير من المبادرات والتنازلات في سبيل تحقيق هذه الغاية، وآخرها مبادرة السيد القائد التي قدّمها عبر الأشقاء في عُمان، ولكنهم أبوا ورفضوا كل محاولاتنا للحلول السلمية، وصنعوا من مأرب قاعدة عسكرية للقوات الأجنبية، ووكرا للتنظيمات الظلامية، ومنطلقا للعمليات العسكرية والأمنية” ، وفق تعبيره .

المشاط وصف تحرك قواتهم إلى مأرب بـ” الضرورة الوطنية والأمنية  وإلانسانية ، ولم يكن ترفاً، ولا بهدف التحدّي والمكابرة ، مشيراً إلى أن مأرب بمديرياتها الأربع عشرة عادت إليهم ولم يتبقَّ سوى أقل من مديريتين ، حد تعبيره .

واعتبر المشاط  دخول قواتهم إلى مأرب بأنها “خطوة إيجابية تصبُّ في مصلحة السلم والأمن لليمن والمحيط بشكل عام، ويمكن لكل القلقين النظر إلى هذه المسألة على هذا الأساس ، مؤكدا الاستعداد لوقف كافة العمليات العسكرية الدفاعية فور توقف العدوان، ورفع الحصار، والالتزام العملي بإنهاء الاحتلال، ومعالجة تداعيات الحرب”.

ودعا المشاط المجتمع الدولي إلى تغيير سياساته التي وصفها بـ” العدائية تجاه صنعاء” ، ووقف أساليب “الاصطفاف العدواني، باعتبارها سياسات وأساليب لا تنسجم مع بناء الثقة، ولا مع مقتضيات الحلول السياسية، ولا تساعد أبدا على تحقيق السلام “.

وأختتم خطابه بالقول : “نرى وننصح العالم بشكل عام، والجوار المعتدي بشكل خاص، باستشراف عواقب التصعيد ومخاطر الحسابات الخاطئة والتصورات المغلوطة تجاه صنعاء، والمبادرة بدلا عن ذلك إلى محاولة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المشاط يعلن عن أربعة شروط لوقف الحرب بصورة نهائية ويوجه دعوة للسعودية : “لدينا نوايا خيرة فاستمعوا لها” نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على حيروت الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : حيروت الإخباري محليات اليمن 2021-11-29 253

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.