«ثقافة القليوبية» تناقش دور الشباب في بناء الوطن

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي «ثقافة القليوبية» تناقش دور الشباب في بناء الوطن والان إلى التفاصيل :

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقد بيت ثقافة طوخ بالتعاون مع مدرسة الشهيد خالد المغربي الثانوية بنات بطوخ ندوة بعنوان "دور الشباب المصري في بناء الوطن" شارك فيها فضيلة الشيخ عادل عبدالفتاح من الأزهر الشريف، والقمص تيمو ثاوز، والأديب والباحث فؤاد مرسي، أدار اللقاء الشاعر سليمان الزهيري، أوضحوا خلالها ضرورة التأكيد على أهمية دور الشباب في بناء الوطن وكيفية تصديهم للمخططات التي تستهدف النيل من مقدرات الوطن، والتعريف بخطورة الانسياق وراء الشائعات وتبعية السوشيال ميديا في القضايا الوطنية والمعرفية، وترسيخ الثوابت الوطنية في مواجهة التفسخ الوطني ودعاوي الانقسام. 

نظم نادي الأدب بقصر ثقافة بنها أمسية شعرية أدارها الشاعر محمد عكاشة، بحضور أعضاء وضيوف النادي ومنهم يسري عبدالسلام، هدى خطاب، مصطفى إبراهيم. إلى جانب عقد نادي تكنولوجية المعلومات بالقصر لمحاضرة حول أهم استخدامات برنامج excel، أعقبها تطبيق عملي، تدريب محمود سعيد، فيما واصل نادي المرأة بالقصر فاعليات ورشة تعليم تفصيل الملابس تدريب عماد عبد الهادي. 

أعدت مكتبة كفر عبيان، قراءة في كتاب "رحلة القراءة مع علامات الاستفهام الخمس" بقلم ماما نعم الباز، رسوم عبد الرحمن نور الدين، يجيب الكتاب بشكل مبسط حول خمسة أسئلة هامة قبل القراءة وهي: لماذا وماذا ومتى وكيف وأين نقرأ؟، أعدتها ماريانا نبيل، كما أقامت مكتبة الطفل والشباب ببتمدة، ونادي الطفل بقصر ثقافة القناطر الخيرية معرض رسوم أطفال نتاج ورش الرسم السابق تنفيذها، وورشة طين صلصال لعمل أشكال فنية مختلفة.

استقبل قصر ثقافة كفر شكر زيارة ميدانية لطلاب مدرسة "مؤسسة بدوي علام التعليمية"، وقصر ثقافة القناطر الخيرية وفدا من طالبات مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنات التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة، تعرفوا خلالها على الأنشطة المختلفة للقصر وشاركوا في ورشة "تفريغ علي الورق" بالفنون التشكيلية، إلى جانب زيارة للمكتبة العامة والطفل ومعرض ديزني.

اقرأ أيضا | «إشارة talk».. مبادرة للقضاء على معاناة الصم وضعاف السمع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل «ثقافة القليوبية» تناقش دور الشباب في بناء الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2021-11-29 115

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.