السعودية تعول على حقل الجافورة لإنتاج ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي السعودية تعول على حقل الجافورة لإنتاج ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً والان إلى التفاصيل :

تتوقع شركة أرامكو السعودية أن يسهم حقل الجافورة، من إنتاج قرابة ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً بحلول عام 2030. وفي مؤتمر حول تسويق الموارد غير التقليدية عقد اليوم، قال الرئيس التنفيذي للشركة أمين الناصر، إن تطوير حقل الجافورة سيغني المملكة عن حرق نصف مليون برميل يومياً في توليد الكهرباء.

وأضاف الناصر أنه يتوقع أن تحتل بلاده المرتبة الثالثة في إنتاج الغاز خلال نهاية العقد الحالي.

ومن جانبه، قال وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود في المؤتمر، إن مشروع حقل الجافورة لن يكلف ميزانية الدولة أكثر من 5 إلى 6 مليارات ريال (1.3 إلى 1.6 مليار دولار).

ويعتبر الجافورة أكبر حقل غاز غير مصاحب للنفط في المملكة، واكتشف في العام 2014، وتقدر الاحتياطيات الخاصة به بنحو 200 تريليون قدم مكعبة من الغاز الخام.

وقالت المملكة في وقت سابق إنها تستهدف الوصول بانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري إلى مستوى الصفر بحلول عام 2060.

وذكرت أرامكو على موقعها الإلكتروني إنها تتوقع أن يصل إنتاج غاز المبيعات إلى حوالي 2.2 مليار بحلول عام 2036، إضافة إلى 425 مليون قدم مكعبة مصاحبة يومياً من الإيثان.

وأضافت أن حقل الجافورة سينتج حوالي 550 ألف برميل يومياً من سوائل الغاز والمكثفات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل السعودية تعول على حقل الجافورة لإنتاج ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع 24 مال واعمال الإمارات 2021-11-29 147

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.