دعم قطري لبيروت… وعون يطلب وساطة الدوحة لحل الخلاف مع الخليج الزعيمان بحثا إعادة تأهيل مرفأ بيروت وتأمين الكهرباء

اخبار الكويت

مشاهدة او قراءة التالي دعم قطري لبيروت… وعون يطلب وساطة الدوحة لحل الخلاف مع الخليج الزعيمان بحثا إعادة تأهيل مرفأ بيروت وتأمين الكهرباء والان إلى التفاصيل :

بيروت ـ”السياسة”: عقد بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس، لقاء قمة بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والرئيس اللبناني ميشال عون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة.

وفي مستهل المحادثات، رحّب امير قطر بالرئيس عون، شاكراً له تلبيته الدعوة التي كان وجّهها اليه لحضور افتتاح بطولة كأس العرب – فيفا 2021 في كرة القدم، وتدشين الملاعب الاولمبية الجديدة، معتبراً ان هذه الزيارة لها معانٍ خاصة نظراً لما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من اواصر المحبة.. ونوّه الامير تميم بدور اللبنانيين في قطر، وما يقدمونه في مجالات عملهم واختصاصهم.

وتحدث أمير قطر عن الظروف الصعبة التي يمر بها اللبنانيون وقدرتهم على النهوض من جديد.

وعرض الرئيس عون الظروف التي يمرّ بها لبنان حالياً، لافتاً إلى انها نتيجة تراكمات تجمعت منذ سنوات، اضافة إلى سياسات اقتصادية خاطئة تم اعتمادها.

ثم تناول البحث بين الرئيس عون والامير تميم مواضيع عدة، منها اعادة تأهيل مرفأ بيروت وتأمين الطاقة الكهربائية والتعاون في مجال النفط والغاز.

وكشفت معلومات “السياسة”، أن الجانب اللبناني تمنى على القيادة القطرية أن تتوسط لدى الدول الخليجية الأربع، من أجل إعادة وصل ما انقطع معها، بالنظر إلى الانعكاسات السلبية على الأزمة الراهنة على وضع لبنان الاقتصادي والحياتي. وفيما لم تعد الدوحة بشيء في ما يتصل بهذا الموضوع، علما بأن الأزمة اللبنانية الخليجية، ستكون على جدول أعمال وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى بيروت.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل دعم قطري لبيروت… وعون يطلب وساطة الدوحة لحل الخلاف مع الخليج الزعيمان بحثا إعادة تأهيل مرفأ بيروت وتأمين الكهرباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السياسة الدولية الكويت 2021-11-30 172

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.