منارات إماراتية خالدة في ربوع فلسطين 2

اخبار الإمارات

مشاهدة او قراءة التالي منارات إماراتية خالدة في ربوع فلسطين 2 والان إلى التفاصيل :

ت + ت - الحجم الطبيعي

يُضيء اسم الإمارات في كل أرض ومحفل.. يتلألأ عطاؤها المستمر في قارات العالم، شاهداً على رحلة متميزة من مساعدة الشعوب، والإسهام في نموها وتطوّرها، طوال خمسة عقود.

تظل الإمارات نبراس الخير لكل الناس، تقدّم مساعداتها، وتفزع في كل ملمة وواقعة، دافعها خدمة البشرية في مواجهة صعابها وتحدياتها. تطوي الإمارات صفحة 50 عاماً مضت في ميادين البذل والعطاء والتنمية والإيثار، وتستشرف المستقبل برؤية شاملة، مرتكزها الإنسان نماؤه ورفاهه، وعي دؤوب لا ينقطع من أجل غدٍ أفضل. وتقديراً لدور الإمارات وأياديها البيضاء، أقدمت الكثير من دول العالم، على حفظ الود، وتذكر العرفان، بإطلاق اسم الإمارات وقيادتها الرشيدة، على شوارع ومستشفيات ومنشآت أخرى.

مسجد الشيخ زايد، المستشفى الإماراتي، مدينة الشيخ زايد، الحي الإماراتي، مستشفى محمد بن راشد، مدرسة الشيخ خليفة، منشآت كثيرة، وأسماء تتكرر في مختلف محافظات قطاع غزة، فلا يخلو حي أو مدينة في غزة، من مشروع إماراتي.

شوارع وأزقة مخيمات ومدن غزة، تحفظ بين جنباتها مواقف الأب المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وأياديه البيضاء على الفلسطينيين، بما سطّر التاريخ من شواهد على إغاثة الشعب الفلسطيني، ودعمه في مختلف مجالات الحياة، بما يوفّر له سبل الحياة الكريمة، وما يخفّف من معاناته.

وواصلت القيادة الرشيدة مسيرة العطاء، ومشوار التنمية، ومضاعفة الدعم للفلسطينيين عبر المؤسسات الخيرية للدولة. وتقف مدينة الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، أكبر الصروح والمشروعات التي أسستها الإمارات بالقطاع عام 2005، حيث تضم 70 بناية سكنية، تؤوي أكثر من 7000 فلسطيني، ممن فقدوا مساكنهم.

وامتدت أيادي الخير الإماراتية، لبناء المساجد في كل مناطق القطاع، والتي تحمل اسم المغفور له، الشيخ زايد، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله. ويعتبر مسجد الشيخ زايد، شمالي القطاع، من أكبر المساجد في غزّة، وقد شُيّد على أحدث طراز.

وفي جنوب القطاع، يقع الحي الإماراتي في مدينة خان يونس، كأكبر المشروعات الإسكانية التي مولتها دولة الإمارات، والذي تم افتتاحه في 2015. ويضم الحي 600 شقة سكنية، تؤوي ما يقارب 4000 فلسطيني، ممن فقدوا منازلهم خلال الحروب على القطاع، والعائلات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل منارات إماراتية خالدة في ربوع فلسطين 2 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة البيان عالم واحد الإمارات 2021-11-30 108

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.