مخرج تمساح النيل .. تعطل الفيلم سنوات بسبب صعوبة الوصول إلى أرشيف عن السباح أبو هيف

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي مخرج تمساح النيل .. تعطل الفيلم سنوات بسبب صعوبة الوصول إلى أرشيف عن السباح أبو هيف والان إلى التفاصيل :

12:26 ص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

كتبت- رنا الجميعي:

قال نبيل الشاذلي مخرج فيلم تمساح النيل إنه بدأ تصويره عام ١٩٩٠، بعد صداقة طويلة مع السباح العالمي عبد اللطيف أبو هيف، كان ذلك خلال المناقشة التي أعقبت عرض الفيلم الذي يحكي عن حياة السباح العالمي، كما تعطل إنهاء الفيلم لسنوات بسبب صعوبة العثور على مواد أرشيفية تخص السباح العالمي.

وقد تعرف الشاذلي على عبد اللطيف أبو هيف خلال محاولاته للهجرة الي كندا، وقد ساعده أبو هيف في ذلك، واكتشف الشاذلي أن السباح العالمي ليس ماهرََا فقط في الرياضة، بل إنه انسان يتحلى بالأخلاق وودود ويحب مساعدة الجميع.

وقد أدارت النقاش الصحفية أمنية عادل، بحضور المنتجة ماريان خوري والمونتيرة دعاء فاضل، وقد كان المونتاج واحدََا من صعوبات الفيلم حيث احتوي الفيلم على ١٥ ساعة من التصوير، وقل استغرق مونتاج الفيلم حوالي ثمان شهور كما ذكرت المونتيرة.

واعتمد الفيلم على تسجيل مقابلات لأصدقاء ابو هيف من المصريين والأجانب، كذلك زوجته منار وابنه ناصر، وسجل الفيلم ايضََا مقابلات مع ابو هيف نفسه، ونسج من روحه الودودة فيلمََا يحكي عن إنسانية ابو هيف بقدر الحديث عن إنجازاته كسباح عالمي وحاصل على بطولة العالم في السباحة ثلاث مرات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مخرج تمساح النيل .. تعطل الفيلم سنوات بسبب صعوبة الوصول إلى أرشيف عن السباح أبو هيف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : مصراوي فنون مصر 2021-11-30 167

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.