غزو ألمانى لملاعب إنجلترا.. رانجنيك الأول فى تدريب مان يونايتد والثالث بالبريميرليج

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي غزو ألمانى لملاعب إنجلترا.. رانجنيك الأول فى تدريب مان يونايتد والثالث بالبريميرليج والان إلى التفاصيل :

حسم نادى مانشستر يونايتد ملف المدير الفني الجديد بالتعاقد رسميًا مع الألماني رالف رانجنيك لقيادة الفريق خلفًا للنرويجي أولى جونار سولشاير الذى أقيل من منصبه قبل أيام، وذلك بعد التوصل لاتفاق مع إدارة نادي لوكوموتيف موسكو.

ونستعرض فى التقرير التالي أبرز المدربين الألمان الذين تولوا قيادة فرق إنجليزية:

يورجن كلوب إنجازات خرافية داخل أنفيلد  

أصبح يورجن كلوب الألماني سادس مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وكان كلوب تولى تدريب ليفربول في يوم 6 أكتوبر 2015 وقع رسميا لتدريب نادي ليفربول بعد إقالة مدربه رودجرز، وبعد تسعة أشهر من تعيينه 

وفي موسم 2018–19 استطاع كلوب تحقيق أول ألقابه مع ليفربول بالفوز بدوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على توتنهام هوتسبير 0–2 في النهائي.

وفي 25 يونيو 2020 توج ليفربول بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز (2019-2020)، وذلك في الجولة 31 من الدوري، أي قبل انتهاء الدوري ب 7 جولات، وبفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي بعد غياب 30 عاما عن اللقب. 

 

توماس توخيل إنجازات سريعة مع البلوز 

في عام 2015، تم تعيينه لقيادة بوروسيا دورتموند، حيث فاز بلقب كأس ألمانيا قبل طرده في عام 2017 ، ثم تم التعاقد معه من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2018، وفاز بلقب الدوري مرتين، بما فى ذلك رباعية محلية فى موسمه الثاني، وقاد النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، ومع ذلك، تم إقالة توخل فى 2020 وتعيينه من قبل نادي تشيلسي الإنجليزي فى 2021، ليحقق معه دوري أبطال أوروبا فى موسمه الأول.

وفي 26 يناير 2021، تولى توخيل تدريب تشيلسي بعقد مدته 18 شهرًا (مع خيار لمدة عام إضافي) ليحل محل فرانك لامبارد و وهو أول ألماني يتم تعيينه كمدرب رئيسي للنادي. 

 

رانجنيك آمال وطموحات داخل قلعة الأولدترافورد  

يعد رانجنيك اسمًا كبيرا فى عالم التدريب بألمانيا لدرجة إشرافه على تدريب عملاقين مثل شتوتجارت وشالكة، وكذلك هانوفر، قبل أن يعود إلى الخلف كثيرًا فقط من أجل "التحدى" المثالي، والحديث هنا عن تجربته فى هوفنهايم

وسبق للمدرب الألماني المخضرم، ابن الـ60 عامًا، تولى تدريب أندية ألمانية طوال مسيرته قبل أن يخرج لتجارب إدارية واستشارية مع لوكوموتيف موسكو كمدير للتطوير ومدير رياضى للنادى وريد بول سالزبورج النمساوي.

وتولى تدريب لايبزيج وشالكة وهوفنهايم وهانوفر وشتوتجارت كأبرز الأندية التي أشرف عليها خلال مشواره التدريبي الذي بدأ في 1983.

وخلال مسيرته توج بـ4 ألقاب كبيرة فقط استهلها بكأس إنتر توتو في 2000 مع شتوتجارت، و3 ألقاب مع شالكة دوري كأس ألمانيا 2005 وكأس ألمانيا 2011 والسوبر الألماني 2011، كما نجح في قيادة لايبزيج إلى نهائي كأس ألمانيا في 2019.

رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد الجديد

وبعيدًا عن الإنجازات والبطولات، يعتبر رانجنيك من أكثر المدربين بحثًا عن التحديات وخلق ثورات في عالم كرة القدم بعدما نجح في تحقيق العديد منها أبرزها عندما قاد هوفنهايم من دوري الهواة إلى الدوري الألماني ونجح في موسمه الأول تصدر ترتيب الدوري في الدور الأول، اكن المور لم تستمر وأنهى الموسم في المركز السابع.

ونفس الأمر تكرر في تجربتيه مع ريد بول سالزبورج في النمسا ولايبزيج في ألمانيا، ونجح في تكوين فريقان كبار تحول الأول إلى واحد من أهم مصدري المواهب في أوروبا وأبرزهم هالاند نجم دورتموند الحالي، والفريق الآخر تحول إلى أحد كبار الدوري الألماني رغم إنشائه في 2009.

ويعتبر المدرب الألماني هو ملهم مواطنه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول كما منح توماس توخيل مدرب تشيلسي الحالي أول فرصة في عالم التدريب عندما عينه كمدرب لفريق شتوتجارت تحت 15 عامًا، عقب اعتزاله مبكرًا بسبب الإصابة.

فهل سينجح المدرب المخضرم في إعادة الهيبة إلى أولد ترافورد وتحسين ترتيب مانشستر يونايتد في جدول الدوري الإنجليزي الذي تراجع فيه للمركز الثامن بعد مرور 13 جولة من انطلاق الموسم.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل غزو ألمانى لملاعب إنجلترا.. رانجنيك الأول فى تدريب مان يونايتد والثالث بالبريميرليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع كرة عالمية مصر 2021-11-30 103

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.