الأردن يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي 

اخبار الأردن

مشاهدة او قراءة التالي الأردن يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي  والان إلى التفاصيل :

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إقدام رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول بأن هذه الخطوة المدانة والمرفوضة تمثل انتهاكاً للقانون الدولي، ودعماً للتطرف، واستفزازاً غير مبرر واستهتاراً بمشاعر المسلمين.

اقرأ أيضاً : رئيس الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الإبراهيمي ويوقد شعلة "الأنوار" - فيديو

وأضاف أن اليونسكو أقرت عام 2017 بأن الحرم الإبراهيمي الشريف موقعٌ من مواقع التراث الفلسطينية، ودعا لوقف مثل هذه الممارسات الاستفزازية فوراً.

واقتحم رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، مساء الأحد، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، لإيقاد شعلة عيد "الأنوار - حانوكا".

ووقعت اشتباكات بين ناشطين إسرائيليين مناهضين للزيارة الاستفزازية لهرتسوغ، وجنود الاحتلال، عند مدخل المسجد الإبراهيمي، وكان بينهم عضو الكنيست موشي راز من حزب ميرتس.

وأشعل هيرتسوغ شعلة عيد الأنوار "الحانوكا" يرافقه الحاخام الرئيس للجيش شاي أبرمسون. وقال هيرتسوغ: رغم كل التعقيدات تزداد قوة الارتباط اليهودي بمدينة الخليل، و"مغارة همكفلا" (المسجد الإبراهيمي)، مع تراث الأمهات والآباء التي لا جدل فيها، ويجب أن يكون الاعتراف بهذا التقارب فوق كل جدل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الأردن يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي  نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2021-11-30 98

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.