علامات الإصابة بحصوات الكلى

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي علامات الإصابة بحصوات الكلى والان إلى التفاصيل :

حصوات الكلى واحدة من المشاكل التى يعانى منها الكثيرون وهى عبارة عن رواسب صلبة مصنوعة من المعادن والأملاح التي تتكون داخل الكليتين، وحسب ما ذكره موقع mayoclinic فإن النظام الغذائي، ووزن الجسم الزائد، وبعض الحالات الطبية، وبعض المكملات الغذائية والأدوية من بين الأسباب العديدة لحصوات الكلى.

يمكن أن تؤثر حصوات الكلى على أي جزء من المسالك البولية من الكليتين إلى المثانة، و في كثير من الأحيان تتكون الحصوات عندما يتركز البول، ما يسمح للمعادن بالتبلور والالتصاق ببعضها البعض.

يمكن أن يكون خروج حصوات الكلى مؤلمًا للغاية، ولكن لا تسبب الحصوات ضررًا دائمًا إذا تم التعرف عليها في الوقت المناسب، واعتمادًا على حالتك، قد لا تحتاج إلى أكثر من تناول مسكنات الألم وشرب الكثير من الماء لتمرير حصوات الكلى، في حالات أخرى - على سبيل المثال، إذا استقرت الحصوات في المسالك البولية، أو ارتبطت بعدوى في المسالك البولية أو تسببت في حدوث مضاعفات - فقد تكون الجراحة ضرورية.

قد يوصي طبيبك بعلاج وقائي لتقليل خطر تكرر الإصابة بحصوات الكلى إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بها مرة أخرى.

عادة لا تسبب حصوات الكلى أعراضًا حتى تتحرك داخل الكلى أو تمر في الحالبين والأنابيب التي تربط الكلى والمثانة إذا استقرت في الحالبين ، فقد تمنع تدفق البول وتتسبب في تورم الكلى وتقلص الحالب ، مما قد يكون مؤلمًا للغاية في هذه المرحلة ، قد تواجه العلامات والأعراض التالية:

-ألم حاد في الجنب والظهر، أسفل الضلوع.

-ألم ينتشر إلى أسفل البطن والفخذ.

-الألم الذي يأتي على شكل موجات ويتقلب في شدته.

-ألم أو حرقان أثناء التبول.

-البول الوردي أو الأحمر أو البني.

-الحاجة المستمرة للتبول، أو التبول أكثر من المعتاد ، أو التبول بكميات صغيرة.

-غثيان.

-حمى .

-صعوبة التبول.

قد تكشف اختبارات الدم عن وجود الكثير من الكالسيوم أو حمض البوليك في دمك، وتساعد نتائج فحص الدم في مراقبة صحة كليتيك وقد تدفع طبيبك لفحص الحالات الطبية الأخرى.

اختبار البول، قد يظهر اختبار جمع البول على مدار 24 ساعة أنك تفرز الكثير من المعادن المكونة للحصى أو القليل جدًا من المواد التي تمنع تكون الحصوات.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل علامات الإصابة بحصوات الكلى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اليوم السابع صحة وطب مصر 2021-11-30 123

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.