بعد ظهور متحور أوميكرون .. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي بعد ظهور متحور أوميكرون .. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً والان إلى التفاصيل :

الرياض - مباشر: عقد وزراء صحة دول مجموعة السبع "G7" اجتماعاً طارئاً، اليوم الاثنين، لمناقشة التنسيق والتعاون الدوليّين في مواجهة إنتشار سلالة جديدة من فيروس كرونا المستجد تعرف بمتحور "أوميكرون".

وأشارت المجموعة، إلى أن المجتمع الدولي يواجه تهديداً بنوع جديد سريع الانتقال من فيروس كرونا المستجد، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة، وفقاً لوكالة السعودية "واس".

وجددت التزامهما بالمضي قدماً في التعهدات الواردة ضمن بيان "قادة خليج كاربيس" لمجموعة السبع وإعلان وزراء الصحة لمجموعة السبعة بالإضافة إلى قمة الصحة العالمية وإعلانات مجموعة العشرين في روما.

وأشاد الوزراء، بالعمل النموذجي الذي تقوم به جنوب إفريقيا في اكتشاف السلالة الجديدة وتنبيه الآخرين إليها، وأقروا أيضاً بالأهمية الإستراتيجية لضمان الوصول إلى اللقاحات واستعداد الدولة لتلقي ونشرها، إضافة إلى تقديم المساعدة التشغيلية ،والمضي قدماً في التزامات التبرع، ومعالجة التضليل بشأن اللقاحات، فضلاً عن دعم البحث والتطوير.

كما جددوا الالتزام بمواصلة العمل بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية والشركاء الدوليين لتبادل المعلومات ومراقبة انتشار متحور "أوميكرون" وأعنلوا العزم على الاجتماع مرة أخرى في شهر ديسمبر المقبل.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بعد ظهور متحور أوميكرون .. مجموعة السبع: المجتمع الدولي يواجه تهديداً جديداً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-11-30 141

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.