اليوم.. المحافظات الجنوبية تشهد ثورات غضب ضد حكومة هادي والتحالف

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي اليوم.. المحافظات الجنوبية تشهد ثورات غضب ضد حكومة هادي والتحالف والان إلى التفاصيل :

حضرموت/وكالة الصحافة اليمنية//

من المقرر ان تخرج اليوم مسيرات غاضبة في المحافظات الجنوبية المحتلة منددة بتدهور الاوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد.

وتشهد محافظة شبوة اليوم، وقفة جماهيرية حاشدة تزامنا مع حلول الذكرى الـ 54 لعيد الجلاء 30 نوفمبر، وستدعو لخروج التحالف وحكومة هادي من المحافظة وفقا للجنة المنظمة.

وشهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، الاثنين، وقفة مطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية ووضع معالجات للانهيار الاقتصادي.

ودعت الوقفة إلى الاحتشاد اليوم الثلاثاء أمام بوابات شركة بترومسيلة النفطية للضغط على حكومة هادي في الاستجابة لمطالب المواطنين وتحسين أوضاعهم التي ضاقوا منها في ظل عدم تدخل فعلي وملموس لمعالجة الأوضاع الراهنة.

ويعيش أهالي محافظة حضرموت، أكبر حقل نفطي في اليمن، وضع معيشي صعب في ظل انعدام المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها وانتشار المجاعة والفقر وفي ظل الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلد.

ويتزامن التصعيد الشعبي المندد بانهيار العملة في حضرموت مع دعوات للعصيان في عدن ومحافظات جنوبية ومظاهرات شبه يوميه في تعز، وسط مطالبات ملحة من الشارع اليمني بوضع معالجات تسهم في التخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي محافظة عدن تصاعد السخط الشعبي ضد حكومة هادي والتحالف “السعودي الإماراتي” تنديدا بالواقع المأساوي الذي يعيشه المواطنون نتيجة استمرار العملة بالانهيار وتخطي سعر الدولار 1600 ريال في مناطق سيطرتهم.

وأعلنت حركة “شباب عدن”، في بيان حصلت وكالة الصحافة اليمنية” على نسخة منه، ما أسمته تصعيدها الثوري “حتى إسقاط الحكومة وكافة القوى المتورطة في ما وصل إليه الوضع اليوم”، بالإضافة إلى طرد قوات التحالف وإسقاط هيمنتها على كافة المنشآت الحيوية.

وحذرت من تجيير الحراك الشعبي من قبل أي طرف سياسي، في إشارة إلى محاولات حكومة هادي وأطراف أخرى موالية للتحالف، الالتفات على المطالب الشعبية بوعود وتجييرها لصالحها، مشيرة إلى أن أنها ستمضي في خيارات التصعيد وعدم الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ودعت “حركة شباب عدن” جميع “النقابات والاتحادات العمالية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها والانحياز إلى أنات الجوع لدى منتسبيها من موظفين وعمال”، مباركة كل تحركاتها المنددة بالتدهور المعيش


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اليوم.. المحافظات الجنوبية تشهد ثورات غضب ضد حكومة هادي والتحالف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الصحافة اليمنية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : وكالة الصحافة اليمنية اخبار اليمن اليمن 2021-11-30 94

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.