وزير الكهرباء يحدد موعد وصول العراق لاكتفاء الطاقة

اخبار العراق

مشاهدة او قراءة التالي وزير الكهرباء يحدد موعد وصول العراق لاكتفاء الطاقة والان إلى التفاصيل :

اكد وزير الكهرباء عادل كريم، الثلاثاء، ان السنوات الثلاث المقبلة ستشهد وصول العراق إلى الاكتفاء الذاتي من الطاقة، مشترطا توفر الأموال التي طلبتها الوزارة.

وقال كريم ، ان “العراق سيكون إنتاجه خلال الثلاث السنوات المقبلة 35 الف ميكا واط وهذا الرقم سيكون مشروط التحقق في حال وفرت الأموال المطلوبة”.

وأضاف ان “الوزارة بانتظار ماستقرره الحكومة المقبلة والبرلمان لغرض تخصيص الأموال”، معربا عن “خيبته من استمرار العمل بنهج الموازنة السنوي الذي يعرقل تنفيذ المشاريع”.

وأفاد بان “الموازنة السنوية بشكل متأخر بعدها يصادق عليها ومن ثم يبدأ الصرف للوزارات وهذا يتطلب أشهر مايجعلنا نأتي لنهاية السنة ونحن لم نحصل على اي أموال للبناء والصيانة على غرار موازنة العام الحالي التي قال إنها لم تصرف للوزارة”، معتبرا ان “هذه السنة هي من سنوات القحط على قطاع الكهرباء”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وزير الكهرباء يحدد موعد وصول العراق لاكتفاء الطاقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على تسريبات نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : تسريبات نيوز تسريبات العراق العراق 2021-11-30 118

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.