مظاهرات ضد التطبيع بالمملكة.. ملك المغرب: سنستثمر علاقاتنا لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي مظاهرات ضد التطبيع بالمملكة.. ملك المغرب: سنستثمر علاقاتنا لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والان إلى التفاصيل :

سياسة

|

مغرب

مظاهرات ضد التطبيع بالمملكة.. ملك المغرب: سنستثمر علاقاتنا لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

ملك المغرب دعا المجتمع الدولي لمساعدة الفلسطينيين والإسرائيليين على بناء أسس الثقة بينهما (غيتي)

30/11/2021

قال ملك المغرب محمد السادس إن بلاده ستستثمر "مكانته وعلاقاتها المتميزة" مع كل الأطراف لتوفير ظروف استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في حين شهدت أمس مدن مغربية مظاهرات تندّد بالتطبيع بين المغرب وإسرائيل عقب الزيارة التي أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الأسبوع الماضي للرباط.

ودعا الملك محمد السادس -في رسالة إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة- المجتمع الدولي إلى "مساعدة الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي) على بناء أسس الثقة، والامتناع عن الممارسات التي تعرقل عملية السلام"، وفق الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وكانت الرباط وتل أبيب أعلنتا نهاية العام الماضي استئناف العلاقات بينهما بعد توقفها عام 2002، ومنذ ذلك الحين افتتحت سفارة لإسرائيل بالمغرب خلال زيارة قام بها وزير الخارجية يائير لبيد إلى الرباط في أغسطس/آب الماضي، كما أُعيد فتح مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، وتدشين خط طيران مباشر بين الجانبين.

احتجاجات ضد التطبيع

من ناحية أخرى، شهدت مدن مغربية عدة مساء أمس الاثنين مظاهرات شارك فيها العشرات للتنديد بالتطبيع بين المغرب وإسرائيل، وهي الاحتجاجات التي دعت إليها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مظاهرات ضد التطبيع بالمملكة.. ملك المغرب: سنستثمر علاقاتنا لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الجزيرة نت الأخبار قطر 2021-11-30 114

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.